داعية

داعية سعودي مشهور يتسبب في حالة من الغضب والاستنكار العارم بالمملكة بعد تصريحاته الأخيرة!!

الخليج فايف..داعية سعودي للمرأة مدة صلاحية وينبغى للرجل الزواج من ثانية، تسبب تصريح للداعية السعودي الدكتور ماجد الفهد إمام جامع أبوبكر رضي بالمدينة المنورة بحالة من الغضب والاستنكار العارم بعد ما قال بأن المرأة لها مدة صلاحية.

 

حيث غرد الفهد في تدوينه له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً ( الحمد لله أنني مكمل ديني بأربع منذ ما يقرب من 20 عام، ولكن أفكر بالتجديد بمشيئة الله فالمرأة صلاحيتها تنتهي على عكس الرجل).

 

وقد تسببت هذه التغريدة المثيرة للجدل بغضب شريحة واسعة من النشطاء والمتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لإنهم رأوا في كلامه تطاول على المرأة وإساءة كبيرة في حقها، لذا قاموا بتدشين هجوم واسع على الداعية الإسلامي حيث قال أحد المتابعين ( تباً لكم فإنكم جعلتم من ديننا أضحوكة وتريدون حصره في الجنس وفقط).

وأشار آخر مستخدم لوسم ( #تزوج_الثانية_إذا_تقدر) قائلاً ( ما جعل الله لرجل من قلبين في جوفه، فمن أحب زوجته حقًا فسيكتفي بها وستكتفي به).

 

وتجدر الإشارة أن طالبت الدكتورة سامية بخاري عضو مجلس الشورى في وقت سابق بدخول النساء من الأكاديميات المتخصصات في الفقه الإسلامي وأبحاث الفقه مجال الاستفتاء في المسائل الشرعية، وذلك لقناعتها بأن المرأة الفقيهة تعرف أكثر من الرجال المسائل الشرعية المتعلقة بأمور النساء.

 

وقد دعت الدكتورة بخاري أن لا يقتصر إفتاء الفقيهات على قضايا الحيض والعدة فقط، بل يجب أن يشمل كافة جوانب الحياة.

 

داعية سعودي: للمرأة «مدة صلاحية» وينبغى للرجل الزواج من ثانية

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *