الإنذار المبكر يطلق صافرات التنبيه و أمطار رعدية تصحبها رياح بمكة و المشاعر

الإنذار المبكر يطلق صافرات التنبيه و أمطار رعدية تصحبها رياح بمكة والمشاعر

الخليج فايف….أصدر اليوم نظام الإنذار المبكر، التابع لمنطقة العاصمة المقدسة “مكة المكرمة” صافرات الإنذار والتنبهات، وذلك لوجود حالة أتربة مثارة، مصحوبة بأمطار رعديدة تبدأ من الساعة 12 ظهراً وسوف تنتهي في تمام الساعة 11 مساء اليوم، والإنذار المبكر في مكة المكرمة يشمل كل من المرتفعات والسواحل كما يمتد ليشمل المشاعر المقدسة.

 

الإنذار المبكر يطلق صافرات التنبيه و أمطار رعدية تصحبها رياح بمكة و المشاعر

ويذكر أن، النظام التابع لهيئة الأرصاد الجوية، قد توقع في وقت سابق بهطول أمطار رعدية تصاحبها رياح نشطة مثيرة للغبار والأتربة، كما حذرت الهيئة المعنية من تدني مدى الرؤية الأفقية.

 

والجدير بالذكر ، أن عبدالعزيز الحصيني الباحث في الطقس والمناخ وعضو تسمية الحالات في توقعاته حذر جميع الحجاج  بأن حالة الطقس ليست مستقرة، مشيراً بأن الأجواء سوف تكون حارة نهارا تميل للحرارة في أول الليل ثم تميل للاعتدال في أواخر الليل على منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ابتداء من اليوم السابع مرورا بيوم التروية وعرفة بالإضافة إلى أيام التشريق.

وتابع الحصيني بأنه سوف تكون الرطوبة المتوقعة من 25% إلى 60%، وبالتالي هذا سوف يتسبب في الشعور بأن الحرارة أعلى من الواقع، لذا وجه نصيحة للحجاج بضرورة الابتعاد عن أشعة الشمس وسط النهار بجانب شرب المياه بكثرة من أجل تجنب ضربات الشمس.

 

وأفاد الحصيني بأن درجة الحرارة المتوقعة بمشيئة الله العظمى ما بين 42 إلى 40 درجة مئوية على منطقة مكة في وسط النهار والصغرى ما بين 30 إلى 28 درجة مئوية، ويصاحبها تشكيلات من السحب وأمطار على مرتفعات مكة وبالأخص في الطائف ومن الممكن أن تمتد لشرق مكة والمشاعر المقدسة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *