ولي العهد السعودي يوجه بعلاج الفنانة توحة في المستشفى العسكري بجدة

ولي العهد السعودي يوجه بعلاج الفنانة توحة في المستشفى العسكري بجدة

الخليج فايف…. أصدر اليوم  صاحب السمو الملكي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، توجيهاً  بعلاج الفنانة توحة السعودية، ونقلها إلى المستشفى العسكري بجدة.

ويذكر أن الفناة توحة تعرضت مؤخراً لوعكة صحية شديدة، وفور علم ولي العهد بسوء صحتها أمر على الفور بنقلها إلى مستشفى العسكري بجدة لتلاقي العلاج فوراً.

 

ومن جانبها، عبرت أسرة الفنانة السعودية “توحة” عن جزيل الشكر وامتنانهم العارم للوقفة الإنسانية لولي العهد تجاه توحة،  وتوجيهه الكريم بنقلها الفوري للمستشفى لعلاجها مع متابعة وضعها الصحي.

الفنانة توحة

ولدت الفنانة توحة عام 1934 م، في مدينة الأحساء،  كما أن توحة تعد من رائدات الأغنية الشعبية على مستوى منطقة الخليج العربي بأكمله، وعملت مع أبرز الفنانين الخليجيين والسعوديين، ومن أبرزهم :محمد عبده، سامي إحسان، عتاب، ابتسام لطفي

سجلت بعض الأ‌غاني على أسطوانات وكانت تجيد العزف على العود ولحنت بعض أغانيها كما أنها كتبت كلمات بعض أغانيها , لحن لها الموسيقار طارق عبدالحكيم والفنان القدير فوزي محسون.

كما أن لتوحة مشواراً فنياً طويلاً قدمت خلاله العديد من الأغاني بما يتجاوز ال450 أغنية، ومن أبرز أغانيها شرلي بلمنديل، بين مكة وجدة عقلي أنا رايح، أستحلفك بالله، أنا يا طير الأخضر، ويا حمام البين، ياسيدي الي ورى الطايف، على العقيق اجتمعنا، يابديع الجمال، رحنا للباحة مرة، دعاني مرة وقلي، صحيح مني انتهيت ،راعني ولا تكابر.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *