الأمير محمد بن سلمان

لأول مرة .. الأمير محمد بن سلمان يكشف عن سبب عزل الأمير محمد بن نايف من منصبه

الخليج فايف..أوضح الدكتور سليمان أبا الخيل مدير جامعة الإمام السعودية بأن الأمير محمد بن سلمان قد كشف أثناء جلسة مع أصحاب السمو والأمراء وأصحاب المعالي عن سبب إعفاء الأمير محمد بن نايف من منصبه في ولاية العهد.

 

حيث أشار أبا الخيل في مقابلة خاصة له مع مجلة الرجل السعودية ونقلها موقع إيجيبت لايف نيوز بأن أشار ولي العهد السعودي أثناء الجلسة بأن قلبه لم يكن راضياً من إعفاء ابنه عمه الأمير محمد بن نايف من ولاية العهد، حيث فكر في الأمر كثيراً وفي الليل قام بالصلاة والاستغفار طالباً من المولى عزوجل أن يرشده في الأمر، وفي المنام رأي في الرؤيا جده عبدالعزيز الملك المؤسس يعطيه بذور وأوصاه بزرعها في التراب لكي يتناول منها الشعب السعودي، مشيراً سموه بأنه فعل كما أمره جده.

 

 وتابع أبا الخيل بأن ولي العهد السعودي أكد على حاجة المملكة العربية الشديدة إلى رؤية جديدة للدين والتقدم، لذا سوف نحتاج إلى تعاون مع العلماء من أجل تطبيق الأحكام المعتدلة وفقاً للمشاريع الحديثة مثل مشروع البحر الأحمر السياحي الذي يحتاج إلى انفتاح فكري من أجل جذب السياح.

 

ومن الجدير ذكره أن قام الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين بإصدار أمراً ملكياً أطاح به بولي العهد محمد بن نايف وتعيين محمد بن سلمان ولي جديد للعهد، وهذا القرار كان قد سبقته مؤشرات على مدى العامين الماضيين وخاصة بعد تجريد بن نايف من معظم صلاحياته.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *