الجوازات السعودية تصدر بيان هام اليوم وتحذر الجميع من القيام بهذه الأمور

الجوازات السعودية تصدر بيان هام اليوم وتحذر الجميع من القيام بهذه الأمور

الخليج فايف…الجوازات السعودية تصدر بيان هام اليوم وتحذر الجميع من القيام بهذه الأمور ، صرح اليوم مدير عام الجوازات بالمملكة العربية السعودية، اللواء سليمان اليحيي، بأن  اليوم صدر قرار بحق المخالفين لأنظمة وتعليمات الحج هذا العام.

 

ومن جانبه، أكد اللواء اليحيي عن صدور 24 قرار إداري بحق المخالفين لأنظمة وتعليمات الحج خلال حج هذا العام وذلك حتى اليوم الاثنين ، وأشار اليحيي إلى أن جملة المبالغ التي تحمل تحصيلها من الغرامات تحصيل  وصل مجموعها 1.7 مليون ريال ، هذا بالإضافة إلى عقوبات أخرى بالسجن لـ 375 شخصاً والتشهير بـ 22 حالة ومصادرة المركبات التي تمت المخالفة بها.

وأفاد اللواء اليحيي  بأن إجمالي المنقولين عبر مداخل العاصمة المقدسة من المخالفين بلغ 143 مخالف، مشيراً إلى أن أجهزة التزوير المؤمنة والبالغ عددها 847 أجهزة تقنية حديثة ومتطورة لاكتشاف حالات التزوير كشفت عن 64 حالة تزوير.

 

والجدير بالذكر، أن المديرية العامة للجوازات في منطقة مكة المكرمة أصدرت أمس 18 قرارا إدارياً في حق مواطنين ومقيمين، قاموا بمخالف الأنظمة والقوانين المعمول بها وضربوا بعرض الحائط جميع التحذيرات ونقلوا حجاجاً بدون تصريح.

 

الجوازات السعودية تصدر بيان هام اليوم وتحذر الجميع من القيام بهذه الأمور

كما أوضح من خلال البيان الصادر من المديرية العامة أمس، بأن العقوبات الصادرة بحق هؤلاء المواطنين والمقيمين شملت”السجن و الغرامة والترحيل” للوافد، بالإضافة إلى التشهير ومصادرة وسيلة النقل التي تم استخدمها في نقل الحجاج.

 

كما نوهت المديرية العامة للجوازات جميع المواطنين والمقيمين إلى ضرورة تجنب القيام بنقل الحجاج بدون تصريح وذلك تفادياً للعقوبات الصارمة المترتبة على ذلك الأمر.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *