أمير قطر

عااجل … أمير قطر يفجر مفاجأة من العيار الثقيل ..والدول الخليجية في حالة ترقب وحذر!!!

الخليج فايف..صرح عبدالله سهرابي السفير الإيراني السابق لدى قطر بأن الأمير تميم بن حمد أمير قطر ينوي الانسحاب من مجلس التعاون الخليجي.

أمير قطر يريد الانسحاب من مجلس التعاون

حيث أشار سهرابي أثناء مقابلة له مع صحيفة جام جم الإيرانية بأن تفيد المعلومات التي وصلت إلينا من دولة قطر بأن الأمير تميم بن حمد أراد الانسحاب من مجلس التعاون الخليجي منذ بداية اشتعال الأزمة السورية، إلا أن مستشاريه نصحوه بضرورة التريث.

 

وتابع سهرابي بأنه يرجع رغبة دولة قطر في إقامة أفضل العلاقات الدبلوماسية مع إيران إلى ما قبل 8 سنوات، وذلك عندما بادرت قطر عند تسلمها رئاسة مجلس التعاون الخليجي بدعوة من الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد لمؤتمر القمة الخليجية، مشيراً بمعارضة الخليجيين.

 

وتجدر الإشارة، إلى أن الأمير القطري، بدأ في التحدي والتخبط، حيث أنه منذ يومين أصدر أمراً بوضع جميع أسماء الحجاج القطريين على قوائم المطلوبين أمنياً، ولم يكتفي الأمير القطري بهذا  الأمر بل شمل الأمر الصادر كل من يتوجه للحج هذا العام سواء كان من المواطنين أو المقيمين بقطر.

ومن خلال صفحتها الرسمية على موقع التدوينات المصغر “تويتر”، أكدت المعارضة القطرية على أن النظام القطري يطلب  حالياً من “غانم الكبيسي” رئيس جهاز الأمن القطري، إعداد قائمة تشمل أسماء الحجاج القطريين، تمهيداً لإجراءات استجوابهم فور عودتهم من المملكة العربية السعودية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *