للمرة الأولى المملكة تسمح بإعطاء الجنسية السعودية للوافدين

للمرة الأولى المملكة تسمح بإعطاء الجنسية السعودية للوافدين.. ولكن لابد من توافر هذا الشرط

الخليج فايف…. للمرة الأولى المملكة تسمح بإعطاء الجنسية السعودية للوافدين، صرح اليوم عضو اللجنة الأمنية التابعة لمجلس الشورى السعودي، اللواء عبد القادر كمال، بأن الأجانب المولودين على الأراضي السعودية سيصبح بإمكانهم الحصول على الجنسية السعودية وذلك بعد بلوغهم سن الرشد.

 

للمرة الأولى المملكة تسمح بإعطاء الجنسية السعودية للوافدين

 

الوافدين من الذكور

كما أوضح  أن الوافدين من الذكور لديهم حرية الاختيار بين جنسياتهم الأصلية وبين الجنسية المكتسبة لهم ” السعودية”،  وإذا رغب في الحصول على الجنسية السعودية منحت له على الفور.

الأنثى التي تم ولادتها في السعودية

أما بالنسبة للإناث الآتي تم ولادتهن على الأراضي السعودية فلم تتجاهلن المملكة بل تم منح بطاقة لهن ولكن هذه البطاقة لا تعني حصولهن على الجنسية السعودية حيث لا تحصل هذه الفئة من الإناث على الجنسية السعودية إلا بعد الزواج من شخص سعودي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا القرار الخاص بالإناث جاء بهدف ، وهو حتى لا يمكن لأي  شخص وافد أن يستفيد من أن يحصل على جنسية أخرى عن طريق زوجته.

مشيراً  بأن الشخص الذي يتزوج من أنثي حاملة الجنسية السعودية يكون لديه كامل الحق في إقامة مشروعات عديدة بالمملكة مستغلاً في ذلك جنسية زوجته السعودية.

وأفاد اللواء كمال أن الهدف من قرار مجلس الوزراء منح الجنسية للزوجة الأجنبية، الذي أقر الأسبوع الماضي  هو توحيد جنسية الأسرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *