سعودي

صدمة كبيرة لأمير سعودي في مطار الملك عبدالعزيز الدولي والسبب كارثي!!!

الخليج فايف..صدمة لأمير سعودي بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، تفاجأ نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز من تدني مستوى الخدمات المقدمة للحجاج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بمدينة جدة.

وفقاً لمقطع فيديو بإنه خلال زيارة سموه المفاجئة لمطار الملك عبدالعزيز الدولي فاجأ العاملين في مجمع صالات الحج والعمرة وقد اكتشف العديد من السلبيات.

ومن أبرز السلبيات التي اكتشفها هي تأخر وتكدس الحجاج، لذا أصدر الأمير عبدالله توجيه عاجل بضرورة إنهاء بقائهم في الصالات، وأيضاً اطلع على جوانب التقصير من قبل بعض الجهات المختصة.

 

وقد ظهر في مقطع الفيديو المتداول الأمير وهو يتحدث مع عدد من الحجاج ويوعدهم بتيسير كافة الصعوبات ، وذلك بعد أن اشتكوا من بعض التصرفات السلبية.
وتجدر الإشارة أن تعمل المملكة العربية السعودية أثناء موسم الحج على إعادة تأهيل شوارع وطرقات المشاعر المقدسة والمنشآت الخدمية وفقاً للمعايير العالمية من أجل تسهيل حركة ذوي الاحتياجات الخاصة بجانب توفير عدد من دورات المياه في مخيمات المشاعر المقدسة خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة مع وضع لوحات إرشادية لاسترشاد بها.
بالإضافة إلى توفير عدد من الحافلات ضمن أسطول الحج لكي تتناسب مع هذه الفئة كما طالبت مكاتب شئون الحجاج بضرورة امداد الوزارة بأعداد الحجاج من ذوي الاحتياجات الخاصة كل سنة وبوقت مُبكر وذلك من أجل أن توفر عدد معين من الكوادر البشرية لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة الذين لا يوجد معهم أقارب أو مرافقون وتقديم كافة المتطلبات لهم، بالإضافة إلى مخاطبة كافة المرافق والمباني والفنادق التي يسكنها الحجاج والمعتمرون أن يقدموا كافة الإمكانيات لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *