السلطات السعودية

السلطات السعودية تلقي القبض على وافدين بعد ارتكابهم هذا الفعل الشنيع داخل المملكة

الخليج فايف..صرحت السلطات السعودية مساء أمس السبت بإلقاء القبض على خلية إجرامية تستغل موسم الحج في قيامها بتهريب المواد المخدرة لداخل المملكة العربية السعودية.

السلطات السعودية تلقي القبض على خلية إجرامية 

ومن جانبه كشف المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بإنه قد أسفرت متابعة الجهات الأمنية المختصة لمحاولات الشبكات الإجرامية في استغلال موسم الحج لتهريب المخدرات للمملكة وترويجها بها في القبض على خلية تهريب وترويج مخدرات في محافظة جدة، وذلك بعد أن تمكنت من تهريب كمية كبيرة من مخدر الشبو الخام.
وتابع المتحدث الأمني بإنه من خلال وضع خطة أمنية محكمة لمداهمة عناصر الخلية تمت الإطاحة على عناصر الخلية الإجرامية والتي من بينهم باكستاني الجنسية وفلبيني الجنسية، مشيراً بإنه تم العثور على مواد مخدرة بحوزتهم وبلغ وزنها 4 كيلوجرامات و310 جرامات من مخدر الشبو الخام.

وتجدر الإشارة أن أوضحت الأرقام المرتبطة بالغرامات الموقعة على المخالفين عبر المنافذ الجمركية في المملكة العربية السعودية في وقت سابق عن تجاوز غرامة ضبط الأفلام الإباحية 1500 ضعف غرامة عمليات ضبط الحبوب المخدرة مثل الكبتاجون.

ومن جانبها أشارت مصادر مطلعة بأن الفيلم الإباحي قد تصل غرامته لـ500 ريال، أما غرامة الحبوب المخدرة الكبتاجون فتبلغ 32 هللة للحبة الواحدة وبالنسبة لغرامة زجاجة الخمر فتبلغ 53.33 ريال للتر الواحد، بينما غرامة كيلوجرام من الهيروين فتصل لـ4500 ريال، أما بقية أنواع المخدرات فتبلغ غرامتها 1250 ريال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *