الحصيني

الحصيني يطلق تحذيرات شديدة اللهجة للحجاج ويدعوهم بضرورة اتباع هذه النصائح

الخليج فايف..أوضح عبدالعزيز الحصيني الباحث في الطقس والمناخ وعضو تسمية الحالات في توقعاته بأنه سوف تسود أجواء حارة نهارا تميل للحرارة في أول الليل ثم تميل للاعتدال في أواخر الليل على منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ابتداء من اليوم السابع مرورا بيوم التروية وعرفة بالإضافة إلى أيام التشريق.

 

وتابع الحصيني بأنه سوف تكون الرطوبة المتوقعة من 25% إلى 60%، وبالتالي هذا سوف يتسبب في الشعور بأن الحرارة أعلى من الواقع، لذا وجه نصيحة للحجاج بضرورة الابتعاد عن أشعة الشمس وسط النهار بجانب شرب المياه بكثرة من أجل تجنب ضربات الشمس.

 

وأفاد الحصيني بأن درجة الحرارة المتوقعة بمشيئة الله العظمى ما بين 42 إلى 40 درجة مئوية على منطقة مكة في وسط النهار والصغرى ما بين 30 إلى 28 درجة مئوية، ويصاحبها تشكيلات من السحب وأمطار على مرتفعات مكة وبالأخص في الطائف ومن الممكن أن تمتد لشرق مكة والمشاعر المقدسة.

 

ووجه الحصيني للحجاج عدد من النصائح لكي تساعدهم في عدم التعرض لضربات الشمس والإجهاد الحراري ومنها تقليل التعرض لأشعة الشمس وبالأخص في فترة الظهر وإن كان هناك ضرورة من المشي في هذه الفترة فلابد من كثرة شرب الماء بالإضافة إلى استعمال المظلات الشمسية.

 

وأضاف من أجل التقليل من الإجهاد البدني فلابد من أخذ قسط طافي من النوم وأيضاً الابتعاد عن أماكن الزحام بقدر الإمكان، داعياً المولى عزوجل أن يتقبل منا ومن الحاج ويكون حجاً مبرور وذنباً مغفور وسعياً مشكور.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *