الجوازات

الجوازات السعودية تصدر بيان هام وعاجل لحاملي تأشيرة الزيارة العائلية .. إليكم التفاصيل

الخليج فايف..بيان هام من الجوازات السعودية،صرحت المديرية العامة للجوازات بأن ما تم تداوله بشأن فرض رسوم شهرية على الوافدين القادمين للمملكة العربية السعودية بتأشيرة زيارة عائلية غير صحيح على الإطلاق، مشيرة أن أصحاب هذه الفئة لا تضمنهم الرسوم.

 

وجاء ذلك بعد أن ورد العديد من الاستفسارات على الحساب الرسمي للجوازات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بشأن فرض رسوم على حاملي تأشيرة الزيارة العائلية، مشيرة بأن الرسوم التي فرضت بقرار من مجلس الوزراء تتضمن المرافقين والتابعين فقط المضافين إلى هويات الوافدين العاملين في القطاع الخاص.

 

وتجدر الإشارة أن ، المملكة العربية السعودية بدأت بالفعل في تحصيل الرسوم من المقيمين مع بداية شهر يوليو الماضي، حيث يتم سداد تلك الرسوم عند القيام بتجديد هوية مقيم أو إصدار تأشيرة خروج وعودة، والرسوم المقدرة شهرياً على كل مرافق  أو تابع لمقيم بالمملكة هي 100 ريال.

ويشار إلى أن تلك الرسوم تزداد تدريجيا كل عام في نفس الموعد بواقع 100 ريال لتضاعف القيمة  في يوليو 2018 وتصبح 200 ريال شهريا، وتظل في منحى الزيادة ، حتى تصل الرسوم في يوليو 2020 إلى 400 ريال في الشهر.

ويذكر أن المملكة قد حددت  هذه الرسوم على أن تكون 100 ريال في الشهر تسدد عن كل مرافق ، وبإجمالي 1200 ريال للفرد الواحد في العام ، ومن المقرر أن تتضاعف  في بداية يوليو القادم2017 لتصبح الرسوم الشهرية لكل مرافق 200 في الشهر ، بإجمالي للفرد الواحد في العام 2400 ريال ، بالإضافة إلى أنه من بداية عام 2018 سوف يتم تطبيق الرسوم على الأعداد الزائدة عن أعداد العمالة السعودية في كل قطاع ، ويتم تسديد 400 ريال شهريا عن كل عامل وافد ، بينما من المقرر أن يتم دفع 300 ريال عن العمالة الأقل من أعداد العمالة السعودية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *