الأمريكية

الولايات المتحدة الأمريكية تتخذ قرار مفاجئ وصادم في حق مصر .. والخارجية المصرية ترد !!!!

الخليج فايف..أصدرت الإدارة الأمريكية أمس الجمعة قرار مفاجئي وصادم للإدارة المصرية فقامت الولايات المتحدة الأمريكية بحرمان مصر من مساعدات مالية تقدر بـ 95.7 مليون دولار وبالإضافة إلى تأجيل صرف مبلغ يقدر بـ 195 مليون دولار كان سيتم تقديمها لمصر خلال الأيام القليلة.

وقد أشارت وكالة رويترز نقلاً عن مصادر أمريكية بأنه قد جاء هذا القرار الأمريكي بسبب عدم إحراز مصر أي تقدم أو احترام في حقوق الإنسان والمعايير الدوليةللديمقراطية، وتابعت المصادر بأن يعبر هذا القرار عن مدى رغبة واشنطن في استمرار التعاون الأمني ما بين البلدين وفي نفس الوقت يعبر عن مدى إحباط الإدارة الأمريكية من موقف مصر تجاه الحريات المدنية وقانون الجمعيات الأهلية.

ومن ناحية أخرى أعربت وزارة الخارجية عن مدى أسفها تجاه القرار الأمريكي الخاص بوقف جزء كبير من المساعدات الأمريكية لمصر، حيث جاء ذلك في أول رد للخارجية المصرية عن هذا القرار.

حيث أشارت الخارجية المصرية في بيان لها بأن هذا القرار ناجم عن سوء تقدير لطبيعة العلاقة ما بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في الناحية الاستراتيجية والمستمرة منذ أعوام طويلة، واصفة القرار بإنه يفتقر لفهم وطبيعية وأهمية دعم استقرار مصر في مواجهة التحديات التي تواجهها بصورة كبيرة سواء كانت تحديات اقتصادية أو أمنية.

وتابعت بأن هذا القرار سوف يؤثر بشكل كبير على المصالح المشتركة ما بين البلدين.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *