إقامة

الجوازات السعودية .. هذه هي الحالة التي لا يلزم معها تجديد إقامة الوافدين!!!

الخليج فايف..أشارت المديرية العامة للجوازات بحالة محددة لا يلزم معها تجديد إقامة الوافد، مؤكدة على ضرورة تجديد الإقامة قبل انتهائها بأسبوع وفي حالة حدوث أي تأخير في تجديدها بعد انتهائها بثلاثة أيام فيقع على المقيم غرامة 500 ريال وتتضاعف في المرة الثانية.

 

وقد جاء ذلك بعد استقسار أحد المواطنين على الحساب الرسمي للجوازات في موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً ( أصدرت تأشيرة خروج نهائي للعاملة المنزلية والسفر بعد شهرين ولكن الإقامي تنتهي قبل موعد السفر فهل يجب تجديد الإقامة؟).

فجاء رد الجوازات كما يلي ( أهلاً بك، لا يلزم فصلاحية تأشيرة الخروج النهائي 60 يوم من تاريخ الإصدار فيلزم المغادرة قبل انتهاءها..نسعد بتواصلك).

 

ويذكر أن صرحت الجوازات السعودية أمس عن بشرى سارة للعمالة الوافدة ممن غادروا المملكة بتأشيرة خروج منتهية وعادوا على نفس صاحب العمل بتأشيرة جديدة.

 

ونقلاً عن مصدر مطلع، أكد بأن المملكة العربية السعودية قد قررت استثناء فئة العمالة الوافدة التي غادروا المملكة بتأشيرة خروج منتهية وعادوا على نفس صاحب العمل بتأشيرة جديدة من قرار حرمان الدخول إلى الأراضي السعودية لمدة ثلاث سنوات.

 

وتجدر الإشارة، إلى أن الإدارة العامة للجوازات بالمملكة السعودية قامت في وقت سابق بتوجيه دعوى إلى جميع الوافدين الراغبين في تعديل أوضاعهم إلى المبادرة في تصيحيح أوضاعهم قبل انتهاء الفترة، وذلك وذلك من أجل الحصول على تأشيرات جديدة،  لكي يتلافون الحرمان من دخول الأراضي السعودية و يتمكنون من العودة والبحث عن عمل أو الإستمرار في عملهم بصورة نظامية بعيدا عن الهروب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *