غرة صفر 1438 هجرياً موعد تطبيق المرحلة الثالثة من قرار تأنيث وتوطين محال المستلزمات النسائية

العمل: غرة صفر 1438 هجرياً موعد تطبيق المرحلة الثالثة من قرار تأنيث وتوطين محال المستلزمات النسائية

الخليج فايف…. موعد تطبيق المرحلة الثالثة من قرار تأنيث وتوطين محال المستلزمات النسائية، صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، أنه بداية من غرة شهر صفر من العام المقبل 1439 هجريا سوف يتم تطبيق  المرحلة الثالثة  قرار تأنيث وتوطين محال بيع المستلزمات النسائية.

غرة صفر 1438 هجرياً موعد تطبيق المرحلة الثالثة من قرار تأنيث وتوطين محال المستلزمات النسائية

ونقلاً عن مصدر مطلع، أكد بأن العمل أفادت بأن قرار التأنيث سوف يشمل محال بيع المستلزمات النسائية في المراكز التجارية المغلقة والمفتوحة والقائمة المتخصصة في بيع العطور النسائية، والأحذية والحقائب والجوارب النسائية، بالإضافة إلى  محال بيع الملابس النسائية الجاهزة.

هذا وأوضحت وزارة العمل أيضاً، بأن القرار الجديد سوف يشمل الأكشاك التي تبيع المستلزمات النسائية،  بالإضافة إلى أقسام المحال التي تبيع الأقمشة والملابس النسائية الجاهزة مع مستلزمات آخرى، مؤكدةً على شمول القرار أيضاً على المحلات الصغيرة القائمة بذاتها المخصصة في بيع فستانين السهرة والعرائس والعباءات،  والأكسسوارات، ومستلزمات رعاية الأمومة، وأقسام الصيدليات في المراكز التجارية المغلقة التي تبيع الأكسسوارات وأدوات التجميل.

 

والجدير بالذكر، أنه كان من المقررة أن يتم الانتهاء من تطبيق المرحلة الثالثة من قرار تأنيث وتوطين محال بيع المستلزمات النسائية في بداية العالم الجاري 1438هـ،  لكن تم تأجيل التطبيق وذلك بهدف إعطاء المنشآت وأصحاب العمل فرصة ليتمكنوا من تهيئة البيئة الملائمة والآمنة والمستقرة التي تتناسب لعمل المرأة، وهو الأمر الذي يؤدى إلى زيادة فرص ومجالات عمل المرأة السعودية في القطاع الخاص.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *