نقل

الجوازات السعودية تصدر بيان هام بشأن نقل كفالة المرافقين من أفراد أسرة المقيمين

الخليج فايف..كشفت المديرية العامة للجوازات اليوم الأربعاء بأن تمنع التعليمات نقل كفالة المرافقين بين أفراد الأسرة الواحدة من المقيمين سواء إذا كان الأب والأم أو غيرهما.

 

حيث أشارت المديرية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر رداً على تساؤل أحد الأشخاص حول إمكانية نقل كفالة طفل مرافق للأب على والدته، مشيراً بإنها تحمل إقامة عمل وذلك بعد تسجيل حالة خروج نهائي لرب الأسرة، فجاء رد الجوازات بأن التعليمات لا تسمح بذلك.

وتجدر الإشارة أن كشفت المديرية العامة للجوازات للمقيمين الذين يرغبون في إصدار تأشيرة خروج نهائي لمواليد جدد مع مرافقيهم، بإنه لابد من إكمال كافة إجراءات استخراج إقامة للمولود والتي تتطلب 4 شروط لتنفيذها.

 

حيث أشارت الجوازات في ردها برابط يبين ما يجب عمله من اشتراطات من أجل استخراج إقامة للمولود الجديد وأيضاً ما عليها من تحذيرات حيث طلبت ما يلي:-

  • لابد من استخراج جواز سفر مستقل للمولود لدى السفارة.
  • إحضارة شهادة ميلاده وصورة منها.
  • إملاء نموذج الطلب باسم الطفل بالإضافة إلى صورتين 4X6.
  • في حالة إذا لم يتم إضافة المولود بعد سنة من تاريخ الولادة فبذلك يتم تغريمة بغرامة بقيمة 1000 ريال وفقاً للمادة 61 من نظام الإقامة على أن تسدد من خلال نظام السداد الآلي.

ومن الجدير بالذكر المملكة العربية السعودية بدأت بالفعل في تحصيل الرسوم من المقيمين مع بداية شهر يوليو الماضي، حيث يتم سداد تلك الرسوم عند القيام بتجديد هوية مقيم أو إصدار تأشيرة خروج وعودة، والرسوم المقدرة شهرياً على كل مرافق  أو تابع لمقيم بالمملكة هي 100 ريال.

 

ويشار إلى أن تلك الرسوم تزداد تدريجيا كل عام في نفس الموعد بواقع 100 ريال لتضاعف القيمة  في يوليو 2018 وتصبح 200 ريال شهريا، وتظل في منحى الزيادة ، حتى تصل الرسوم في يوليو 2020 إلى 400 ريال في الشهر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *