الجوازات السعودية تصدر بيان هام اليوم وتحذر الجميع من القيام بهذه الأمور

هام وعاجل من الجوازات السعودية إلى المقيمين بهذه المنطقة بالمملكة .. يرجى الإطلاع

الخليج فايف..هام وعاجل من الجوازات السعودية، صرح اللواء سليمان اليحيى مدير الإدارة العامة للجوازات بإمكانية إصدار تصاريح مؤقتة تمكن المقيمين المرتبطين بمصالح في منطقة مكة المكرمة مثل العمل وغيره الدخول إليها خلال موسم الحج.

 

وتابع اليحيى بأن إدارة الجوازات تقدم كافة أشكال التعاون لأي مقيم في المملكة وتقدر ظروفه الخاصه كما إنها تساعده في تحقيق مصالحة بحيث لا تتعارض مع الأنظمة.

 

وأشار مدير الإدارة العامة للجوازات إلى الفئات التي يحق لها الاستثناء والحصول على التصاريح وهم المقيمون بمكة غير الصادرة إقامتهم من جوازتها والمرتبطون بوالديهم الساكنين في مكة المكرمة، بالإضافة إلى المرتبطون بأعمال مؤقتة بمكة أثناء موسم الحج، المراجعون للمستشفيات والمراكز الصحية، والذين يرغبون في قضاء إجازاتهم مع ذويهم بمكة وأيضاً الراغبون في الالتقاء بأقاربهم القادمين إلى الحج.

 

وتجدر الإشارة أن أشارت المديرية العامة للجوازات بأن عقوبة ناقلي الحجاج الذين لا يحملون أي تصاريح نظامية قد تصل لغرامة مالية قدرها 50 ألف ريال عن كل حاج يتم ضبطه خلال نقله بجانب السجن لمدة ستة أشهر ومصادرة المركبة.

وتابعت المديرية بإنه في حالة كان الناقل وافد فيتم معاقبته كذلك بالترحيل خارج أراضي المملكة العربية السعودية وذلك بعد تنفيذ العقوبة وأيضاً المنع من دخول المملكة وفقاً للمدة التي يحددها النظام.

ومن الجدير بالذكر قامت عدد من الحملات الوهمية للحج، بالترويج لحملاتها منذ بضعة أشهر بعدد من الوسائل مثل مواقع التواصل الاجتماعي، وتوالت التحذيرات من الحكومة السعودية من التعامل مع مثل هذه الحملات التي لا يملك أصحابها أي تصاريح نظامية صادرة من وزارة الحج.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *