رسوم

الجوازات السعودية.. وافدون ممنوعون رسمياً من استعادة إصدار رسوم إقاماتهم والسبب..!!!

الخليج فايف..اتخذت المديرية العامة للجوازات قرار بمنع استعادة رسوم إصدار إقامة لوافدين وذلك بعد دفعها للإصدار لأول مرة وحتي إن لم تبدأ مدة العمل بها، وذلك في حالة عدم عودة العامل الوافد في استخدام تأشيرة الإقامة من موطنه.

 

وجاء ذلك بعد سؤال أحد المواطنين مساء أمس الثلاثاء على حساب الرسمي للجوازات في موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً ( هل من الممكن استعادة رسوم إصدار إقامة جديدة لم تبدأ مدة العمل بها في حالة عدم عودة العامل الوافد).

 

فجاء رد الجوازات كما يلي ( أهلاً بك، ففي حالة إتمام العملية فلا يمكن الاسترداد..نسعد بتواصلك).

 

وتجدر الإشارة أن انتشرت في الفترة الأخيرة حالات خروج لمقيمين بتأشيرات خروج وعودة ورفضهم العودة للمملكة العربية السعودية لاستمرار عملهم مع أصحاب العمل، لذا زادت الاستفسارات حول ما يجب فعله من الكفلاء، وخاصة مع بقاء بطاقة الإقامة مع المقيم الذي لم يرجع بها.

ومن جانبها كشفت المديرية العامة للجوازات بإنه يجب في هذه الحالات مراجعتها بعد شهر من انتهاء التأشيرة، وذلك من أجل تسجيل المقيم في النظام بحالة ( خرج ولم بعد) بجانب دفع غرامة لفقدان الهوية.

حيث ورد سؤال من أحد المواطنين صباح أمس الجمعة على حساب الجوازات الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً ( السائق سافر ولم يعود ومعه الإقامة فما العمل؟)، وجاء رد الجوازات ( مرحباً، يجب مراجعة إدارة الجوازات بعد شهر من انتهاء التأشيرة من أجل تسجيله بالنظام خرج ولم يعد مع دفع غرامة فقدان الهوية.. نسعد بتواصلك).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *