اليوم

الإنذار المبكر يطلق صافراته لـ 8 مناطق بالمملكة .. احذرووا الساعات القادمة من اليوم

الخليج فايف..وجه النظام الآلي للإنذار المبكر  اليوم الأربعاء تنبيه لـ 8 مناطق تتعرض لحالة رياح نشطة وأتربة مثارة وأمطار رعدية.

اليوم .. الإنذار المبكر يصدر تنبيهات لـ 8 مناطق من بينها مكة المكرمة

حيث أشار النظام بتعرض كلاً من منطقة القصيم ومنطقة الرياض ومنطقة الحدود الشمالية ( رفحاء) والمنطقة الشرقية لحالة من الرياح النشطة والأتربة المثارة والتي بدأت من الساعة الـ 9:30 من صباح اليوم لتستمر حتى العاشرة مساءً، بالإضافة إلى نشاط في الرياح السطحية التي تؤدي بشكل كبير إلى إثارة الأتربة والغبار مما يحد من مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار.

 

وتابع الإنذار المبكر تنبيه لمناطق أخرى منها منطقة مكة المكرمة وعسير وجازان برياح نشطة وأمطار رعدية وسحب رعدية ابتداء من الساعة الـ 12 من ظهر اليوم وتنتهي عند الـ 10 ليلاً.

 

وتجدر الإِارة أن نبه نظام الإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أمس الثلاثاء باستمرار وجود السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع وتصاحبها سحب رعدية ممطرة ورياح سطحية نشطة، تؤدي بشكل كبير إلى انخفاض مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 2 كيلو متر.

 

وتابع الإنذار المبكر بأن التنبية سوف يضم ينبع والقرى المجاورة لها على أن تستمر هذه الحالة حتى الساعة الثامنة من مساء أمس الثلاثاء.

 

ويذكر أن شهدت بعض قرى شمال ينبع هطول أمطار متوسطة يصاحبها نشاط في الرياح السطحية ولا تزال السماء ملبدة بالغيوم حتى الآن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *