الإنذار المبكر

اليوم .. النظام الآلي يطلق صافرات الإنذار المبكر ويحذر المواطنين والمقيمين ..احذرووا

الخليج فايف..نبه نظام الإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم الثلاثاء باستمرار وجود السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع وتصاحبها سحب رعدية ممطرة ورياح سطحية نشطة، تؤدي بشكل كبير إلى انخفاض مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 2 كيلو متر.

 

وتابع الإنذار المبكر بأن التنبية سوف يضم ينبع والقرى المجاورة لها على أن تستمر هذه الحالة حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء.

ويذكر أن شهدت بعض قرى شمال ينبع هطول أمطار متوسطة يصاحبها نشاط في الرياح السطحية ولا تزال السماء ملبدة بالغيوم حتى الآن.

 

وتجدر الإشارة أن أشارت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها أمس الاثنين عن حالة الطقس بتهيؤ الفرصة لتكوين سحب رعدية ممطرة يصاحبها رياح نشطة على المرتفعات في مناطق (نجران ومكة المكرمة والمدينة المنورة وعسير وجازان والباحة).

وتابعت الهيئة في تقريرها بأن السماء ستكون غائمة جزئياً على معظم مناطق المملكة العربية السعودية، كما تنشط الرياح المثيرة للأتربة والغبار والتي ستحد بشكل كبير من مدى الرؤية الأفقية على مناطق وسط وغرب وشمال المملكة.

 

ومن جانبها وجهت مديرية الدفاع المدني دعوة لجميع المواطنين والمقيمين بضرورة أخذ الحيطة والحذر وخاصة على الطرق السريعة والحذر من مخاطر التقلبات الجوية التي سوف تشهدها المنطقة، استمرار هطول الأمطار الرعدية المتوسطة إلى غزيرة والتي يصاحبها رياح نشطة التي تحد من مدى الرؤية الأفقية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *