دولة قطر

إنقلاب جديد على دولة قطر والأمير تميم بن حمد بعد قراره الأخير ….وسط حالة من الترقب!!!

الخليج فايف..المنظمات الدولية تنقلب على دولة قطر والأمير تميم بن حمد، توجهت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا بتقديم شكوى عاجلة للمقرر الخاص بالحريات الدينية للأمم المتحدة والمفوض السامي لحقوق الإنسان تجاه دولة قطر، وذلك بعد منعها لمواطنيها من الحج هذا العام.

 

حيث صرحت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا اليوم الثلاثاء بأن تمارس دولة قطر انتهاك خطير وفادح في حق مواطنيها بعد منعهم من أداء الشعائر الدينية وهي الحج، مشيرة بأن تشهد دولة قطر حالة من السخط والغضب الشديد من قبل الحجاج القطريين بعد منعهم من الحج هذا العام.

 

لذا دعت المنظمة بضرورة مناقشة الانتهاك القطري للحريات الدينية في جلسات مجلس حقوق الإنسان في دورته الـ 36 المقبلة في جنيف في الفترة مابين 11 إلى 29 سبتمبر.

 

وتجدر الإشارة أن صرح المهندس صالح الجاسر مدير عام المؤسسة العامة للخطوط العربية السعودية، أن طائرات الطيران السعودي لم تتمكن حتى الآن من جدولة رحلاتها، لنقل الحجاج القطريين من مطار حمد الدولي بالدوحة.

 

وقد أشار الجاسر في تصريحاته، أن السلطات القطرية لم تقم بمنح تصريح بالهبوط لطائران الطيران السعودي، على الرغم من تقديم الطلب الخاص بذلك الأمر منذ بضعة أيام.

هذا ويذكر أن الطيران السعودي قد قام بمخاطبة السلطات في الدوحة، لطلب تصريح لهبوط رحلاتها التي تم تخصيصها من خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، لنقل الحجاج القطريين من الدوحة إلى جدة، وذلك بعد وساطة الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني لدى جلالته.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *