صرف رواتب العاملين في بن لادن2

بيان هام إلى العاملين في شركات بن لادن

الخليج فايف….أعلنت مجموعة بن لادن الموجودة بالمملكة العربية السعودية، عن أنها قد انتهت من صرف دفعات من الرواتب المستحق للعاملين المصريين ومن الجنسيات الأخرى، وأضافت في بيانها أن غدا الأربعاء الموافق23 أغسطس 2017 هو أخر يوم في صرف المستحقات المالية للعاملين بالشركة.

 

صرف رواتب العاملين في بن لادن

وقد أضافت المجموعة في بيانها الذي أصدرته منذ قليل أنه قد تم صرف راتبين إلى ثلاثة رواتب لكل موظف بالمجموعة، على أن يتم صرف باقي الرواتب المتأخرة وجدولتها مع بداية الأعمال عقب انتهاء موسم الحج.

ويذكر أن العاملين بالمجموعة قد توقفت رواتبهم نتيجة لتوقف صرفات مستخلصات المجموعة منذ حادث سقوط الرافعة على الحجاج منذ ما يقرب من عاملين والذي توفى على إثره عدد من الحجاج بالإضافة إلى إصابة العديد منهم، وتم إيقاف كافة أعمال المجموعة، لحين انتهاء التحقيقات، وقد أمر سمو الأمير محمد بن سلمان بأن تستأنف بن لادن مشاريع التوسعة في الحرمين الشريفين.

بن لادن واحتجاج العاملين فيها

ومن الجدير بالذكر أن  عمال بن لادن قد قاموا بالمطالبة بمستحقاتهم المتأخرة  أكثر من مرة، وقاموا منذ حوالي عام بحرق ممتلكات الشركة في مكة.

وتجدر الإشارة أن نقلت جريدة عكاظ عن من وصفتهم بـ “المصادر المصرفية”  منذ وقت سابق بأن الحكومة السعودية سلمت “مجموعة بن لادن السعودية” نحو 2.4 مليار ريال (640 مليون دولار) من مستحقاتها نظير تنفيذ مشاريع حكومية، وذلك منذ مطلع 2017.

وفي السياق نفسه، ذكر مصرفي آخر على اطلاع بشؤون المجموعة، بأن إجمالي ما تسلمته “بن لادن” العام الحالي يصل إلى 3.1 مليار ريال؛ ونقلت الجريدة عن مصدر مصرفي ثالث أكد رؤيته دخول هذه الأموال في حسابات الشركة، وأكد في الوقت نفسه أن ما تبقى من مستحقات لدى الحكومة لا يزال كبيراً.

ورأى خبراء أن تسديد الأموال لـمجموعة بن لادن، يعد خطوة إشارة إلى أن الحكومة سوف تلتزم بتعهداتها ولن تواصل تجميد المستحقات في بداية السنة المالية الجديدة، وسوف تساعد المدفوعات شركة “بن لادن” على تنفيذ أعمالها، ولكن أشار مصرفيون إلى أن المجموعة سوف تعاني من فاقد الفائدة على الأموال خلال فترة عدم سداد المستحقات للعاملين.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *