وزارة العمل

حالة كبرى من الاستنفار داخل وزارة العمل .. وتتوعد بتطبيق أقصى العقوبات بعد ثبوت تلك الأمور … وأبا الخيل يحذر بكل شدة ..!!

الخليج فايف..قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإيقاف كافة الخدمات عن إحدى المنشآت، وذلك بعد قيامها بفصل جماعي للموظفين السعوديين بها.

وزارة العمل توقف خدمات منشأة وتفتح تحقيقاً بعد فصلها موظفين سعوديين بشكل جماعي

ومن جانبه صرح خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي للوزارة بإنه تم فتح تحقيق عاجل في هذه الواقعة من أجل كشف ملابستها.

 

ويذكر أن قامت شركة متعاقدة مع إحدى شركات الاتصالات بعملية فصل جماعي لعدد من موظفيها السعوديين، وقد تسبب هذا في حالة من الغضب لرواد مواقع التواصل الاجتماعي ودشنوا وسماً بعنوان ( فصل جماعي لموظفي مراكز الاتصال)، وطلبوا فيه بضرورة تدخل وزارة العمل لوقف عمليات الفصل التعسفي وإلغاء المادة 77 من نظام العمل والتي تعتمد عليها الشركات بشكل كبير في فصل موظفيها.

 

وقد تسبب قرار الاستغناء التي اتخذته الشركات الكبرى في حالة من الغضب بين الموطنين الموظفين الذين تم فصلهم على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أكد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بأن العامل السعودي لا ينقصه أي شيء غير الدعم المعنوي من جهات عمله والتي تعمل على تشجيعه وتزيد من إنتاجيته.

 

وتجدر الإشارة أن وجهت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في وقت سابق تحذيراً للقطاع الخاص من الفصل التعسفي للموظفين السعوديين وجاء هذا التحذير على لسان خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي للوزارة، الذي أكد منع أي منشأة تستخدم مواد نظام العمل كحجة أساسية لفصل السعوديين.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *