ديوان المراقبة العامة يكشف مخالفات مالية

هاااام: رصد مخالفات في نظام صرف الرواتب والبدلات!!

الخليج فايف….. مخالفات مالية ..قام ديوان المراقبة العامة، برصد وجود عدد من المخالفات المالية في عدد من الجهات الحكومية، وقد تم اكتشاف هذه المخالفات عقب فحص الأنظمة الخاصة بالحاسب الآلي والمسئولة عن صرف الرواتب والبدلات للعاملين في المؤسسات الحكومية.

 

مخالفات مالية في صرف الرواتب والبدلات

وقد تم اكتشاف عدد من المخالفات المالية في صرف الرواتب والبدلات، من ضمنها صرف تذاكر سفر درجة أولي لبعض الموظفين الذين تقل مراتبهم عن المرتبة العاشرة، كما تم رصد خطأ في تسجيل تواريخ ميلاد بعض العاملين في القطاع الحكومي عقب تاريخ تعيينهم، وكذلك عدم تفعيل النظام الخاص بالحضور والانصراف الآلي للعاملين في هذه الجهات.

كما كشف الديوان عن وجود عدد من المخالفات والملاحظات، من ضمنها القيام بتنفيذ بعض الأعمال بصورة يدوية دون استخدام النظام الآلي الخاص بصرف الرواتب، وكذلك عدم تسجيل الهوية الخاصة بالعاملين بصورة صحيحة لبعض الموظفين، بالإضافة إلى تكرار حضور بعض الموظفين لدورات تدريبية تحت نفس المسمى، وعدم تسجيل قيمة هذه الدورات في النظام الآلي، وذلك كما نشرته صحيفة المدينة.

نقص في كوادر تقنية المعلومات

وقد أضاف الديوان في بيانه، أنه تم رصد عدد من الملاحظات المتعلقة بوجود نقص في الكوادر المؤهلة على المستوى الخاص بتقنية المعلومات، وكذلك عدم عمل الصيانة الدورية الخاصة بالأجهزة والمعدات بصورة منتظمة، بالإضافة إلى حدوث تداخل في الأوقات الخاصة بالعمل الإضافي، وكذلك الفترات الخاصة بانتداب عدد من الموظفين في الهيئات الحكومية.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *