المملكة

تصريح ناررري لمفتي المملكة يقلب الموازين في العالم العربي ويربك الحسابات والسبب..!!

الخليج فايف..صرح الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام المملكة بأن رفض السلطات القطرية بمنح طيران السعودية تصريح من أجل نقل الحجاج القطريين جواً من الدوحة للمملكة يعتبر أمراً خطير وغير جائز شرعاً.

وتابع المفتي بأن منع السلطات القطرية الحجاج للقدوم للمشاعر المقدسة دون أي سبب شرعي يعد تصرف خاطئ ومخالفاً للشرع، مؤكدة على إنه تصرف سلبي من قبل السلطات القطرية تجاه حجاجها.

ويأتي هذا التصريح لمفتي المملكة بعد أن صرح المهندس صالح الجاسر مدير عام المؤسسة العامة للخطوط العربية السعودية، أن طائرات الطيران السعودي لم تتمكن حتى الآن من جدولة رحلاتها، لنقل الحجاج القطريين من مطار حمد الدولي بالدوحة.

وقد أشار الجاسر في تصريحاته، أن السلطات القطرية لم تقم بمنح تصريح بالهبوط لطائران الطيران السعودي، على الرغم من تقديم الطلب الخاص بذلك الأمر منذ بضعة أيام.

هذا ويذكر أن الطيران السعودي قد قام بمخاطبة السلطات في الدوحة، لطلب تصريح لهبوط رحلاتها التي تم تخصيصها من خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، لنقل الحجاج القطريين من الدوحة إلى جدة، وذلك بعد وساطة الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني لدى جلالته.

وتجدر الإشارة أن وافق جلالة الملك سلمان على وساطة الأمير عبد الله بن علي، وقد شملت الموافقة الملكية الكريمة السماح لكافة المواطنين القطريين الراغبين في أداء مناسك الحج الدخول إلى المملكة دون الحصول على التصاريح الإلكترونية، ويجب الإشارة إلى أن الموافقة الملكية الكريمة جاءت بناءً على وساطة الشيخ عبد الله بن علي بن عبد الله بن جاسم آل ثاني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *