الجوازات السعودية تصدر بيان هام اليوم وتحذر الجميع من القيام بهذه الأمور

الجوازات السعودية تخاطب المقيمين لابد من إجراء خروج نهائي للمرافقين والتابعين في هذه الحالة!!

الخليج فايف..طالب حساب المديرية العامة للجوازات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعض المقيمين بضرورة إجراء تأشيرة خروج نهائي للمرافقين، وذلك قبل تجديد الإقامة في حالة إذا حان وقت التجديد.

حيث ورد سؤال إلى حساب الجوازات الرسمي من أحد المقيمين في تمام الساعة 9:45 من مساء أمس الأحد قائلاً ( السلام عليكم ..لدي تابعين أريد أخرجهم خروج نهائي هل أسدد لهم المقابل المالي وأعمل لهم خروج نهائي، وهل أستطيع أن أجدد إقامتي وهم لم يخرجوا من المملكة).

فجاء رد الجوازات بعد 4 دقائق فقط كما يلي ( وعليكم السلام: يجب مغادرتهم أولاً حتى تتمكن من ذلك .. شاكرين تواصلك).

وتجدر الإشارة أن انتشرت في الفترة الأخيرة حالات خروج لمقيمين بتأشيرات خروج وعودة ورفضهم العودة للمملكة العربية السعودية لاستمرار عملهم مع أصحاب العمل، لذا زادت الاستفسارات حول ما يجب فعله من الكفلاء، وخاصة مع بقاء بطاقة الإقامة مع المقيم الذي لم يرجع بها.

ومن جانبها كشفت المديرية العامة للجوازات بإنه يجب في هذه الحالات مراجعتها بعد شهر من انتهاء التأشيرة، وذلك من أجل تسجيل المقيم في النظام بحالة ( خرج ولم بعد) بجانب دفع غرامة لفقدان الهوية.

حيث ورد سؤال من أحد المواطنين صباح أمس الجمعة على حساب الجوازات الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً ( السائق سافر ولم يعود ومعه الإقامة فما العمل؟)، وجاء رد الجوازات ( مرحباً، يجب مراجعة إدارة الجوازات بعد شهر من انتهاء التأشيرة من أجل تسجيله بالنظام خرج ولم يعد مع دفع غرامة فقدان الهوية.. نسعد بتواصلك).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *