القادة الامنين

القادة الأمنيين :تبصيم 223 ألف مواطن ومقيم والسبب احذروه

الخليج فايف….. القادة الامنين…. صرحت قيادة قوات أمن الحج لهذا العام، أنها جاهزة تماما بخطط واضحة للحفاظ على سلامة كافة الحجاج، وشددت على أنه سوف يتم منع أي شخص مخالف لا يحمل تصريحا خاصا بالحج، من الدخول إلى المشاعر المقدسة بمكة المكرمة.

تحذيرات للمخالفين وعقوبات رادعة

وقد حذرت قيادة قوات أمن الحج،  أنه سوف يتم تطبيق عقوبات رادعة على المخالفين لنظام الحج، وذلك حفاظا على سلامة الحجاج، وأضاف اللواء جمعان الغامدي في المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم أمس،  ان لبحكومة تقوم بتقديم الخدمات لكل الحاج سواء، ولا توجد تفرقة بين حاج وآخر.

وأكد الغامدي أن الحجاج القطريين ينالون نفس الاهتمام الذي يلقاه كافة الحجاج، وأكد أن هناك توجيهات من جلالة الملك سلمان لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله.

ضبط المخالفين وتبصيمهم

أشار الغامدي في تصريحاته، أنه قد تم ضبط 61 مكتبا مزيفا، كما تمت إعادة 10533 مخالفا من المواطنين السعوديين، بالإضافة إلى 213541 مخالفا من الوافدين المقيمين بالمملكة، كما تم منع أكثر من 108 ألف مركبة من الدخول إلى مكة المكرمة، وأكد الغامدي أنه قد تم تبصيم ألف شخص مخالف حتى الآن.

وأكد الغامدي أن منفذ سلوى البري قد تم فتحه تبعا لتعليمان خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، وتم استقبال الحجاج القطريين القادمين من المنفذ، وهم يلقوا أفضل خدمات أمنية وإنسانية.

وصرح اللواء سعيد القرنى قائد مهام شرطة منطقة مكة المكرمة، أنه قد تم إنشاء 37 مركزا أمنيا موزعين حول منطقة المشاعر، لمنع أي متسلل من المخالفين من الدخول إلى المشاعر المقدسة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *