الأرصاد الجوية

الأرصاد الجوية تعلن عن الطقس المتوقع خلال موسم الحج على منطقة مكة المكرمة

الخليج فايف… الأرصاد الجوية…صرحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة صباح اليوم الإثنين، حالة الطقس المتوقعة على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، خلال موسم الحج وذلك بداية من الأربعاء القادم الذي يوافق الأول من ذي الحجة حتى الثالث عشر من الشهر نفسه وهو ميعاد نهاية المشاعر المقدسة.

طقس مكة المكرمة والمدينة المنورة غير مستقر

أعلنت هيئة الأرصاد، عن تأثر منطقة المرتفعات في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بوجود سحب رعدية ممطرة، وهي نوع من السحب التي تسبقها في العادة رياح نشطة تنتج من التيارات الهابطة، وتؤثر على الرؤية الأفقية نتيجة للأتربة المثارة خاصة في الفترة من الظهيرة إلى المساء.

كما توقعت الهيئة هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة من يوم الخميس الموافق الثاني من ذي الحجة إلى السبت الموافق الرابع من الشهر نفسه.

 

درجات الحرارة المتوقعة خلال موسم الحج

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تتراوح درجات الحرارة على منطقة مكة المكرمة من 42 إلى 45 درجة، بينما الصغرى من 30 إلى 33 درجة، ومن المتوقع أن تصل نسبة الرطوبة إلى 85 بالمئة.

هذا وتتخذ وزارة الصحة كافة الاحتياطات اللازمة لحالات الإغماء  بين الحجاج التي تنتج من ارتفاع درجات الحرارة، وكذلك تم إمداد مواقع المشاعر بعربات إسعاف مجهزة لنقل أي حالات تستدعي نقلها إلى المستشفيات القريبة من المشاعر، كما تم إمداد عدد من المواقع الميدانية بالأطباء المدربين على استقبال الحالات المصابة بين الحجاج.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *