المقيمين

الجوازات السعودية تعلن مهلة 3 أيام فقط لإقرار غرامة حاسمة على المقيمين !!!

الخليج فايف..كشفت المديرية العامة للجوازات عن توقيت إقرار الغرامة على المقيمين بالمملكة في حالة تأخيرهم في تجديد هوية مقيم والتوقيت هو بعد انتهائها بثلاثة أيام فقط، وجاء ذلك بعد تداول معلومات بأن فترة السماح هي أسبوع بعد الانتهاء ومعلومات أخري بضرورة تجديدها قبل شهر كامل من انتهائها.

 

حيث ورد استفسارات في هذا الشأن على الحساب الرسمي للجوازات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فنشر أحد المقيمين  سؤال قائلاً فيه ( السلام عليكم.. كم المهلة المسموحة لتجديد هوية الإقامة في حالة انتهائها؟)، وجاء رد الجوازات ( أهلاً بك، فغرامة التجديد في هوية مقيم بعد مرور ثلاثة أيام من انتهاء الهوية وهي 500 ريال و1000 في المرة الثانية.. نسعد بتواصلك).

 

وتجدر الإشارة أن أعلنت المديرية العامة للجوازات في وقت سابق عن عقوبة المقيم الذي يتهاون في مراجعة تجديد رخصة الإقامة، أو تجديد مدة التأشيرة في فترة الثلاثة أيام التالية على انتهاء التأشيرة بفرض غرامة مالية في حقه تقدر ب500 ريال ويضاعف المبلغ في حال تكرار المخالفة.

 

ومن الجدير بالذكر أن هوية مقيم هي عبارة بطاقة مدون عليها معلومات المقيم مثل، صورته الشخصية، تاريخ ميلاده، تاريخ الإصدار، مهنته، جنسيته، بالإضافة إلى صاحب العمل الذي يعمل لديه المقيم، ولا يتم كتابة تاريخ انتهاء بها.

 

ويمكن معرفة نهاية الإقامة من خلال:-

 

أولاً: نظام يقين … وهو برنامج يتم استخدام في البنوك والفنادق وشركات تأخير السيارات والجهات ذات العلاقة.

ثانياً:– كاشف “قاريء البار كورد” لهوية المقيم، يوتم استخدامه من خلال رجال الأمن في الميادين .

ثالثاً:– تطبيق الجوازات في الهواتف الذكية .

رابعاً:– الرسائل النصية.

خامساً:- بوابتي أبشر ومقيم.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *