عاجل : في خطوة غير مسبوقة  في تاريخ البلاد..تميم يتحدى السعودية ويتخذ هذا القرار الصعب!!

عاجل : في خطوة غير مسبوقة في تاريخ البلاد..تميم يتحدى السعودية ويتخذ هذا القرار الصعب!!

الخليج فايف…. تميم يتحدى السعودية ويتخذ هذا القرار الصعب، في خطوة جرئية وغير متوقعة، تحدى الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبد العزيز آل سعود، وأتخذ خطوة غير مسبوقة  في تاريخ البلاد.

حيث قام الأمير تميم، بإصدار أمراً بوضع جميع أسماء الحجاج القطريين على قوائم المطلوبين أمنياً، ولم يكتفي الأمير القطري بهذا  الأمر بل شمل الأمر الصادر كل من يتوجه للحج هذا العام سواء كان من ومن

 

خلال صفحتها الرسمية على موقع التدوينات المصغر “تويتر”، أكدت المعارضة القطرية على أن النظام القطري يطلب  حالياً من “غانم الكبيسي” رئيس جهاز الأمن القطري، إعداد قائمة تشمل أسماء الحجاج القطريين، تمهيداً لإجراءات استجوابهم فور عودتهم من المملكة العربية السعودية.

وتجر الإشارة، إلى أن الملك سلمان قد أصدر أمراً ملكياً قبيل أيام ماضية، بفتح منفذ سلوى أمام الحجاج القطريين، تسهيلاً لهم لأداء مناسك الحج هذا العام.

والجدير بالذكر أيضاً، أن خادم الحرمين الشريفين أصدر توجيهاً عاجلاً بالسماح لجميع المواطنين القطريين الراغبين في أداء الحج هذا العام الدخول إلى الأراضي المقدسة دون الحصول على التصاريح الإلكترونية، وقد صدرت تلك المكرمة الملكية بناءً على وساطة الشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله بن جاسم آل ثاني

وتكرماً من خادم الحرمين الشريفين، فقد أصدر توجيهاً آخر، بإرسال طائرات خاصة تابعة للخطوط الجوية السعودية لنقل جميع الحجاج القطريين، من مطار الملك فهد الدولي في الدمام ومطار الأحساء الدولي على ضيافة مقامه الكريم، ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحج والعمرة، مؤكداً بأن جميع الحجاج يجب أن يكونوا حاملين الجنسية القطرية فقط.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *