تحذيرات رسمية لمقيمين من مقيمين مثلهم بعقوبات صارمة

تحذيرات رسمية لمقيمين من مقيمين مثلهم بعقوبات صارمة .. تعرف عليها!

الخليج فايف….تحذيرات رسمية لمقيمين من مقيمين، المخالفة رقم (8) من لائحة العقوبات،  ركزت المخالفة رقم 8 في لائحة العقوبات ضمن قسم الإجراءات واللوائح في موقع المديرية العامة للجوازات الإلكتروني، على جملة من التحذيرات الصارمة للأفراد، وخاصة المقيمين.

 

تحذيرات رسمية لمقيمين من مقيمين مثلهم بعقوبات صارمة

وحددت المخالفة رقم 8 من لائحة العقوبات المعنية على المقيمين الذين يقومون بتشغيل مخالفي الأنظمة أو نقلهم أو التستر عليهم أو تقديم أي وسيلة من سبل المساعدة لهم.

والجدير بالذكر، أن التحذيرات وجهت إلى كل مقيم يدير عملاً، ويقوم بتشغيل مقيم آخر مخالف للأنظمة المعمول بها بالمملكة، حيث أن هناك عقوبات صارمة تتنظر كل مخالف، ومنها غرامات مالية ضخمة تصل إلى ملايين الريالات، وتعدد المخالفات بتعدد الأشخاص المخالفين المتستر عليهم.

فغرامة الشخص الواحد المخالف تصل إلى 100 ألف ريال، بجانب السجن لمدة 6 أشهر ، ثم الترحيل الفوري عن الأراضي السعودية عقب تنفيذ عقوبة السجن.

كما صرحت المديرية العامة للجوازات بأنها سوف تعاقب الشركات والمؤسسات الخاصة بخدمات الحجاج التي تقصر في الإبلاغ عن هروب الحجاج أو تأخرهم عن موعد رحلتهم أو المدة المحددة لإقامتهم.

وتابعت الجوازات عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر ” بأنه سوف تصل العقوبة المقررة إلى 25 ألف ريال في المرة الأولى و50 ألف ريال للمرة الثانية أما في المرة الثالثة فتصل الغرامة إلى 100 ألف ريال، مشيرة بأن الغرامة تتعدد بتعدد المخالفين للأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

وتجدر الإشارة أن شارت المديرية العامة للجوازات في وقت سابق بأن عقوبة ناقلي الحجاج الذين لا يحملون أي تصاريح نظامية قد تصل لغرامة مالية قدرها 50 ألف ريال عن كل حاج يتم ضبطه خلال نقله بجانب السجن لمدة ستة أشهر ومصادرة المركبة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *