ساهر و باشر

بشري سارة للمواطنين والوافدين: إلغاء مخالفات “باشر” و”ساهر”

الخليج فايف…..أعلن مدير الإدارة العامة للمرور، عن قرار هام للمواطنين والوافدين، حيث تم الإعلان عن إلغاء المخالفات التي يتم رصدها بواسطة نظامي”ستهر” أو “باشر”، وذلك في حالة عدم تضمن المخالفة التي يتم تسجيلها صورا غير دقيقة وكاملة البيانات.

إلغاء المخالفات المرورية

هذا وعقب صدور هذا القرار، بدأت عدد من إدارات المرور بالمملكة السعودية، بإلغاء عدد من المخالفات المرورية التي تم تسجيلها من نظامي ساهر وباشر، وذلك لنقص إجراءات رصد هذه المخالفات، نتيجة لعدم دقة الصور التي تم اتخاذها عند رصد المخالفات.

هذا وقد ذكر عدد من المصادر أن عدد المخالفات المرورية التي يتم إلغاؤها بشكل يومي، يتجاوز الألف مخالفة، وذلك عقب صدور القرار .

المخالفات المروية الجديدة

هذا وقد تم في وقت سابق الإعلان عن المخالفات المرورية التي تم البدء في تطبيقها منذ يناير الماضي وهي كالتالي:

فقد نصت لائحة الغرامات المرورية على أن يكون الحد الأدنى  للغرامة المالية هو ألف ريال سعودي، وجاء الحد الأعلى للغرامة بعشرة آلاف ريال سعودي .
وحرصاً من الإدارة العامة للمرور فقد تم نشر قائمة تلك المخالفات والقيمة المالية المحددة والمطبقة على كل مخالفة حتى يتمكن جميع المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية من التعرف عليها .
 وجاءت تلك القائمة المشار إليها من إدارة المرور منطقة الشرقية شعبة السلامة قسم العلاقات العامة والتوعية المرورية، لتوضح جدول المخلافات وذلك بعد التعديل.

وشملت التعديلات ظاهرة التحفيط، والتي تم اعتبارها مخالفة مرورية،  وفرضت عليها غرامة 20 ألف ريال في المرة الأولى وتضاعف للثانية، في حين أن الحد الأقصى 60 ألف ريال مع حجز المركبة، والنظر في مصادرتها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *