الأمانة

ارتفاع أسعار هذه الخدمة مرة ونصف والأمانة تتبرأ من مسئوليتها!!!

الخليج فايف….قام عبد الرحمن الحسين، المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة بالمملكة، بتحميل الأمانات والبلديات مسألة متابعة أسعار صالونات الحلاقة، وذلك بعد أن ظهرت بعض الشكاوى من حدوث ارتفاع كبير في أسعارها.

 

صالونات الحلاقة مسئولية من؟

أشار عبد الرحمن الحسين، أن متابعة صالونات الحلاقة، تدخل ضمن الاختصاصات الخاصة بالأمانة، وأكد أنها ليست ضمن اختصاصات وزارة التجارة والاستثمار.

وتأتي هذه التصريحات من المتحدث الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار، عقب الارتفاع الواضح في أسعار صالونات الحلاقة خاصة في مكة المكرمة في هذا الوقت، تزامنا مع بداية موسم الحج، وقد أرجع البعض هذه الزيادة في الأسعار إلى رسوم العمالة الوافدة، التي تم فرضها على الوافدين إلى أراضي المملكة شهريا.

الأمانة تتبرأ من مسئوليتها عن متابعة الأسعار

على الجانب الأخر استبعد مدير إدارة الإعلام والنشر لأمانة مكة المكرمة السيد أسامة زيتوني، وأكد في تصريحات خاصة له أن الأمانة يقتصر دورها على عملية الإصحاح البيئي فقط، والتأكد من نظافة العامل وكذلك متابعة تطبيق الشروط الصحية بما في ذلك أدوات الحلاقة نفسها، والتأكد من صلاحية هذه الأدوات للاستخدام.

هذا ويذكر أن عددا كبيرا من محلات الحلاقة بمكة المكرمة، قد شهدت ارتفاعا كبيرا في الأسعار، وقد تجاوزت هذه النسبة خمسين بالمئة، وذلك في ظل غياب واضح للرقابة والمتابعة من الجهات المسئولة، ويرجع البعض الزيادة في هذه الخدمة إلى دخول موسم الحج، بالإضافة إلى الرسوم التي تم فرضها على العمالة الوافدة وأسرهم والتي بدأ البعض في تعويضها برفع الأسعار.

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *