الحجاج

عااااجل:وزارة الصحة تعلن عن إصابة الحجاج بهذا المرض!!!

الخليج فايف….أعلنت وزارة الصحة السعودية صباح اليوم عن تسجيل عدد من الحالات بين الحجاج، والتأكد من إصابتهم بداء الملاريا، وأكدت وزارة الصحة في بيانها الذي أعلنته منذ قليل عن أن عدد الحالات التي تم رصدها حتى لحظة كتابة هذه الأسطر وصل إلى 58 حالة.

وزارة الصحة تعلن عن إصابة الحجاج بالملاريا

أكدت وزارة الصحة أن الحجاج المصابين قادمين من ثماني دول، وتم علاج 25 حالة حتى الآن، وقد تم اكتشاف حالات الإصابة من قبل مستشفيات ومراكز صحية تابعة لوزارة الصحة السعودية وذلك في مدينتي المدينة المنورة ومكة المكرمة.

وقد أضافت وكالة الأنباء السعودية نقلا عن وزارة الصحة، أن الفرق التي تتبع الوزارة قد قامت بعلاج 25 حالة، وأكدت الوزارة في تصريحها أن كافة الحالات التي تم اكتشافها قادمة من ثماني دول، ولم يتم على الإطلاق انتقال المرض على المستوى المحلى، فلم يتم تسجيل أي حالات إصابة بين مواطنين سعوديين.

وزارة الصحة تقوم بالكشف عن الأمراض بين الحجاج

صرحت وزارة الصحة صباح اليوم السبت أن الوزارة تقوم ببذل أقصى جهودها للكشف عن الأمراض بين الحجاج القادمين من دول مختلفة قد ينتشر بها بعض الأمراض، وذلك باستخدام الفحص السريع ، وعقب اكتشاف الإصابة بأي مرض ، يتم على الفور تقديم العلاج للحاج المصاب.

ويذكر أن الحجاج قد بدأوا في التوافد إلى الأراضي المقدسة، استعدادا لأداء فريضة الحج، وقد وصل اليوم إلى مطار مدينة المدينة المنورة أكثر من 600 ألف حاج، أكثرهم من دولة إندونيسيا.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *