المرافقين

ما هى حقيقة تثبيت رسوم المرافقين على 100 ريال شهرياً دون مضاعفة؟؟!!! ..إليكم التفاصيل

الخليج فايف..قدم عدد كبير من المقيمين اقتراح بتثبيت المقابل المالي لرسوم المرافقين للعمالة الوافدة في القطاع الخاص ليكون 100 ريال شهرياً على كل مرافق وتابع، وهذا بدلاً من مضاعفتها إلى 200 ريال في منتصف عام 2018 , 300 ريال في منتصف 2019 و400 ريال في منتصف عام 2020.

 

على الرغم من انتشار هذا المقترح إلا إنه لم يعرف له مصدر واضح حتى هذه اللحظة، فقد توقع البعض بأن يكون أحد خيراء الاقتصاد هو الذي تقدم بهذا المقترح، وذلك من أجل إبقاء عوائل المقيمين الميسوريين دون مغادرتهم لأراضي المملكة العربية السعودية بتأشيرات خروج نهائي.

 

وتجدر الإشارة أن الهدف من وراء هذا المقترح هو تحريك اقتصاد المنشآت الصغيرة والمتوسطة وسوق العقار والمدارس والمستشفيات الأهلية وغيرها، إلا إنه لم تصدر أي جهة أي معلومة بشأن هذا المقترح أو إمكانية التفكير فيه على الأقل في الفترة المقبلة.

 

ويذكر أن، المملكة العربية السعودية بدأت بالفعل في تحصيل الرسوم من المقيمين مع بداية شهر يوليو الحالي، حيث يتم سداد تلك الرسوم عند القيام بتجديد هوية مقيم أو إصدار تأشيرة خروج وعودة، والرسوم المقدرة شهرياً على كل مرافق  أو تابع لمقيم بالمملكة هي 100 ريال.

 

ويشار إلى أن تلك الرسوم تزداد تدريجيا كل عام في نفس الموعد بواقع 100 ريال لتضاعف القيمة  في يوليو 2018 وتصبح 200 ريال شهريا، وتظل في منحى الزيادة ، حتى تصل الرسوم في يوليو 2020 إلى 400 ريال في الشهر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *