ضريبة

السعودية تقوم بفرض ضريبة القيمة المضافة على هذه المنتجات

الخليج فايف…. صرحت هيئة الزكاة والدخل في المملكة العربية السعودية، عن أن ضريبة القيمة المضافة تشمل المشتريا المستوردة، أو تلك التي يتم شرائها عن طريق متاجر الإنترنت، وكذلك المنتجات التي يتم شرائها عبر التطبيقات الإلكترونية، وأكدت الهيئة أن الأفراد لن ييتم تطبيق هذه الضريبة على المنتجات التي يقوموا بشرائها.

 

ضريبة القيمة المضافة

أوضحت هيئة الزكاة أن ضريبة القيمة المضافة سوف تشمل السلع التي يقوم الموردين بشرائها عبر الإنترنت، وسوف يتم فرضها على المنتجات التي يتم بيعها أو شرائها في المزادات مثل الآلات والسيارات المستعملة، وذلك في حالة ما إذا كان للبائع نشاط اقتصادي وذلك حسب ما ذكرته جريدة عكاظ.

وأضافت الهيئة في بيانها أنه يشترط للشراء من المتاجر الإلكترونية أن يتم التسجيل لدى الهيئة للأغراض الضريبية، وأكدت هيئة الزكاة أنه قد تم استثناء الأفراد الذين يقومون ببيع سلعا على شبكة الإنترنت من هذه الضريبة، كما سوف يتم فرض ضريبة القيمة المضافة على هامش الربح فقط للتجار الذين يقومون ببيع السيارات المستعملة.

إيرادات من ضريبة القيمة المضافة

توقعت هيئة الزكاة أن تصل قيمة الإيرادات السنوية التي يتم تحصيلها من الضريبة الانتقائية إلى ما يقرب من 8 مليار ريال سعودي.

هذا ويذكر أن الضريبة الانتقائية تشمل عدة سلع منها التبغ ومشروبات الطاقة بنسبة تصل إلى 100%، بينما تطبق بنسبة 50 بالمئة على المشروبات الغازية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *