الجوازات السعودية

الجوازات السعودية توضح كيفية التعامل مع مقيم رفض العودة للمملكة وبطاقة الإقامة معه !!

الخليج فايف.. هام من الجوازات السعودية، انتشرت في الفترة الأخيرة حالات خروج لمقيمين بتأشيرات خروج وعودة ورفضهم العودة للمملكة العربية السعودية لاستمرار عملهم مع أصحاب العمل، لذا زادت الاستفسارات حول ما يجب فعله من الكفلاء، وخاصة مع بقاء بطاقة الإقامة مع المقيم الذي لم يرجع بها.

ومن جانبها كشفت المديرية العامة للجوازات بإنه يجب في هذه الحالات مراجعتها بعد شهر من انتهاء التأشيرة، وذلك من أجل تسجيل المقيم في النظام بحالة ( خرج ولم بعد) بجانب دفع غرامة لفقدان الهوية.

حيث ورد سؤال من أحد المواطنين صباح أمس الجمعة على حساب الجوازات الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً ( السائق سافر ولم يعود ومعه الإقامة فما العمل؟)، وجاء رد الجوازات ( مرحباً، يجب مراجعة إدارة الجوازات بعد شهر من انتهاء التأشيرة من أجل تسجيله بالنظام خرج ولم يعد مع دفع غرامة فقدان الهوية.. نسعد بتواصلك).

وتجدر الإشارة أن قامت مديرية الجوازات السعودية بحسم إشكالية أثيرت ما بين المقيمين وأصحاب العمل ( الكفلاء)، وخاصة في حالة تصاعد خلاف عمالي بينهما، حيث صرحت بإنه يمكن إلغاء المقيم لتأشيرة الخروج النهائي التي تعمل له بدون إرادته مادام هناك خلاف رسمي منظور بإحدى جهات الاختصاص.

حيث قام أحد المقيمين بتوجيه سؤال على حساب الرسمي للجوازات على موقع التواصل الاجتماعي بعد ظهر اليوم الاثنين قائلاً تقدمت بشكوى إلى مكتب العمل فحرر لي كفيلي خروج نهائي، وموعد الجلسة الابتدائية بعد انتهاء الخروج النهائي، فكيف أستطيع الإلغاء.

وجاء رد الجوازات السعودية ( أهلاً بك، يمكنك الإلغاء عبر منصة أبشر شاكرين لتواصلك).

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *