السعودية

الجوازات السعودية تعلن عن موعد بدء العمل بالجرين كارد للمقيمين .. وداعاً لنظام الكفالة في المملكة

الخليج فايف.. صرحت المديرية العامة للجوازات السعودية أمس الجمعة بإنها سوف تعلن عن موعد البدء بالعمل بنظام ( الجرين كارد) البطاقة السعودية الخضراء من خلال قنواتها الرسمية إلى حين صدور قرار رسمي في هذا الشأن.

 

وقد جاء ذلك بعد توجيه عدد من الأسئلة إلى حساب الجوازات الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث ورد سؤال من أحد المقيمين عند الساعة الـ 8:29 من مساء أمس قائلاً ( السلام عليكم، متى سوف يبدأ نظام الجرين جارد الذي أعلن عنه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان؟).

 

وقامت الجوازات بالرد بعد ثلاث دقائق عند الساعة الـ 8:32 ( أهلاً بك، في حالة وجود أي إعلانات رسمية من المديرية العامة للجوازات فإنه سوف يتم الإعلان عنها من خلال القنوات الرسمية. نسعد بتواصلك).

 

وتجدر الإشارة أن أوضح الأمير محمد بن سلمان في هذا الوقت بأن مشروع الجرين كارد سوف يمكن العرب والمسلمين من العيش مدة طويلة في المملكة العربية السعودية، مشيراً بإنه سوف يكون رافداً من روافد الاستثمار بالسعودية وإنه سوف يطبق خلال الخمس سنوات المقبلة أي قبل عام 2020.

 

ومن الجدير ذكره أن من بين المميزات التي يحصل عليها حامل الجرين كارد هى الحصول على إقامة دائمة وامتلاك الأعمال التجارية وامتلاك منزل وعقارات، بالإضافة إلى الحصول على معاش التقاعد والاشتراك في برنامج التأمين ضد التعطل عن العمل “ساند” وأيضاً تلقيه الخدمة الطبية والتعليم بالمستشفيات الحكومية.

كما اشتملت المميزات المقترحة لحاملي الجرين كارد إصدار تأشيرات استقدام للعائلة ( الأقارب من الدرجة الأولى) بجانب إصدار تأشيرات زيارة للعائلة من الدرجة الثانية وإصدار تأشيرتين للعمالة المنزلية وأيضاً تنفيذ ذاتي لتأشيرة الخروج والعودة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *