للمملكة

ارتفاع ملحوظ في أعداد العمالة من أصحاب هذه الجنسية المتجهين للمملكة والسبب!!

الخليج فايف.. زيادة أعداد العمالة البنجلاديشية المتجهة للمملكة ، أشارت صحيفة ذا فايننشال إكسبرس البنجلاديشية بأنه قد استقدمت المملكة العربية السعودية خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي نحو 341 ألف و294 عامل، وبذلك تعتبر صاحبة النصيب الأكبر من أعداد العمالة البنجلاديشية خارج البلاد.

ووفقاً للصحيفة فإنه قد أوضحت إحصائيات رسمية صادرة عن الحكومة البنجلاديشية بارتفاع نسبة التوظيف الخارجي للبنجلاديشيين إلى أكثر من 41% خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي، وهذا مقارنة بنسبة العام الماضي في نفس هذه الفترة.

وتابعت الصحيفة بتوجه 596 ألف و705 عامل للعمل خارج أراضي الدولة في الفترة ما بين يناير إلى يوليو هذا العام أي هناك زيادة نحو 175 ألف و489 عامل عن الذين سافروا للعمل في نفس هذه الفترة من العام الماضي حيث كان يبلغ عددهم نحو 421 ألف و216 عامل.

ومن جانبهم أكد مسئولون بإنه من المتوقع استمرار زيادة أعداد البنجلاديشيين المتجهين للعمل في الخارج خلال هذا العام، وهذا يعني احتمالية حصول أكثر من مليون بنجلاديشي على عمل بالخارج مع نهاية عام 2017م.

وتجدر الإشارة أن كشف عدد من المصادر المطلعة، بأن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية قد قامت برفع قيمة أسعار تأشيرات العمالة المنزلية من 2000 ريال  لتصبح قيمتها الآن 2150 ريال، بالإضافة إلى احتسابها كتكلفة تشغيلية.

هذا وقد أفادت تلك المصادر  بأن وزارة العمل فرضت على المواطنين الراغبين في استقدام العاملة المنزلية دفع مبلغ 150 ريال  كرصيد غير مسترجع، يتم وضع تلك المبلغ بحساباتهم لدى وزارة العمل عند طلب التأشيرات.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *