نائب خادم الحرمين الأمير "محمد بن سلمان" يحقق حلم 200 مواطن ومواطنة ..!!

نائب خادم الحرمين يحقق حلم 200 مواطن ومواطنة … التفاصيل

ومن جانبه، أعرب ــ أحمد بن صالح آل سلطان” رئيس مجلس إدارة الجمعية، عن مدى شكره لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على رعايته ودعمه للشباب والفتيات.
كما أكد آل سلطان، أن ولاة الأمر حريصون كل الحرص على رعاية أبنائهم وبناتهم بتقديم الدعم المتواصل لكافة برامج وأنشطة الجمعية.

نائب خادم الحرمين يحقق حلم 200 مواطن ومواطنة

هذا وقد أوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية، بأن المشروع يسهم في مساعدة الشباب عن طريق تقديم المساعدات المالية لهم، بالإضافة إلى البرامج المساندة لتسهيل وتيسير الزواج، وكل ذلك يهدف إلى بناء أسر مستقرة وآمنة.

وأشار آل سلطان، بأن المشروع يهدف إلى بناء 100 أسرة سعيدة ومستقرة، بالإضافة إلى تدريب وتأهيل الشباب والفتيات على شؤون الحياة الزوجية وذلك عن طريق مدربين متخصصين في مجال التوجيه الأسري، كما يهدف المشروع أيضاً إلى نشر ثقافة التيسير في أمور الزواج وتحقيق التكافل الاجتماعي بين عناصر المجتمع وتعزيز وتقوية الشراكات الاجتماعية.

 

والجدير بالذكر، أن أكبر نسبة من المستفيدين من المشروع الخيري ” هي الفئة العمرية التي تتراوح أعمارها بين 26 عام إلى 30 عام، حيث أن النسبة لتلك الفئة هي 40%، بينما الفئة العمرية من 20عام إلى 25 عام فالنسبة المئوية لها بلغت 29%، والفئة من 31 عام إلى 35 عام نسبتها 20%، والفئة من 36عام إلى 40 عام نسبتها 8%، وأخيرا الفئة العمرية من 41 عام إلى 45 عام فنسبتها هي 3%.

وقد كشفت الجمعية بأن حوالي57% من العرسان يشتغلون في القطاع الخاص، وحوالي 22% في القطاع الحكومي، و21 في قطاع الأعمال الحرة.

 
 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *