غرامة

المملكة تحذر كل مواطن ومقيم بها: غرامة مليون ريال والسجن 10 سنوات في حالة القيام بهذا الأمر!!

الخليج فايف..السجن 10 سنوات وغرامة مليون ريال في حالة الاعتداء على موظف عام، صرحت النيابة العامة اليوم الجمعة بأن عقوبة استعمال القوة أو العنف أو التهديد في حق أي موظف عام من أجل قضاء أمر غير مشروع هى السجن لمدة 10 سنوات بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها مليون ريال.

 

حيث أشارت النيابة العامة بأنه تنص المادة السابعة من نظام مكافحة الرشوة بأنه يعتبر استعمال القوة أو العنف أو التهديد في حق موظف عام من أجل الحصول على قضاء أمر غير مشروع جرم تصل عقوبتها إلى السجن لمدة عشر سنوات بالإضافة إلى غرامة مالية تقدر بمليون ريال.

 

وقد جاءت هذه العقوبة بعد اعتداء أحد الأشخاص لفظياً على طبيب عربي في أحد المراكز الصحية خلال الفترة الأخيرة، بعد أن رفض الطبيب إعطاءه إجازة مرضية غير مستحقة له، ومن جانبها تعهدت وزارة الصحة على ملاحقتها للمعتدي حتى يتم يقاع أقصى عقوبة مشددة عليه لكي يمنع تكرار ذلك.

 

وتجدر الإشارة أن وجهت النيابة العامة تحذيراً من إنتاج أو تداول الشائعات، مشيرة بأن المروجين لهذه الشائعات سوف يتعرضون لعقوبة السجن والغرامة المالية، وذلك وفقا لما جاء في المادة السادسة من نظام الجرائم المعلوماتية.

وقد أوضحت النيابة العامة عبر تغريدة لها على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأن إنتاج أو إرسال الشائعات التي تمس النظام العام تعد جريمة تصل عقوبتها للسجن لمدة خمس سنوات بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها ثلاثة ملايين ريال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *