سفير سعودي يزف هذه البشرى السارة لليمنين

عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” سفير سعودي يزف هذه البشرى السارة

الخليج فايف…. زف السفير ــ محمد آل جابرـــ سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن ، بشرى سارة لتخفيف معاناة الشعب اليمني.

سفير سعودي يزف هذه البشرى السارة لليمنيين

وقد قام السفير محمد آل جابر بنشر تلك البشرى السارة من خلال تغريدة له عبر حسابه الشخصي في موقع التدوينات المصغر “تويتر” ، حيث أعلن السفير السعودي عن تركيب عدد أربع رافعات في الموانئ اليمنية ، بهدف تحسين العمل فيها،  وهذا الرافعات سوف تسهم في تخفيف معاناة الشعب اليمني .

وأشار آل جابر بأن الميليشيات تعمل بشكل مستمر على إعاقة وصول المساعدات للمدنيين، والمخلوع منشغل بمهرجان الصيف.

هذا ولم يذكر السفير أسماء الموانئ التي تم تركيب الرافعات فيها، ولكنه أشار إلى ميناء المخا غرب تعز ، والذي  تم تحرير منذ أكثر من 6 أشهر مضيت تحديداً في شهر فبراير2017.

والجدير بالذكر أن مجلس الأمن شدد في منتصف يونيو الماضي على” أهمية الحفاظ على عمل كل الموانئ، بما فيها (ميناء) الحديدة، وذلك لإنهاء تشكل طريقَ إمداد حيويًا للمساعدة الإنسانية وغيرها من المواد الضرورية”، كما طالب مجلس الأمن بسرعة تركيب الرافعات في ميناء الحديدة وذلك لزيادة قدرة الميناء.

وتجدر الإشارة، إلى أن زعيم التيار الصدري الشيعي العراقي “مقتدى الصدر”،  صدر منذ يومين بأنه تلقى بشارة من ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان” بقرب انتهاء الحرب في اليمن.

ونقلاً عن مصدر مطلع، صرح بأن الصدر أكد أنه تمت مناقشة العديد من ملفات المنطقة مع ولي العهد السعودي، وجاء أبرز تلك الملفات، ملفات كل من اليمن وسوريا والقدس والبحرين، بالإضافة إلى مناقشة العلاقة السعودية الإيرانية، بجانب التطرق لمناقشة علاقة الرياض ببغداد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *