الأمير تميم

الأمير تميم بن حمد يوجه ضربة غير متوقعة للملك سلمان تزيد من إشعال الأزمة وتوتر العلاقات بين البلدين

الخليج فايف..كشفت شبكة قطر مباشر اليوم الجمعة بأن الأمير تميم بن حمد أمير دولة قطر رفض مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والتي قد أعلنها بالأمس تضامناً مع بعض القطريين.

 

حيث أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز أمراً بإرسال طائرات إلى العاصمة القطرية الدوحة لنقل الحجاج القطريين على نفقته الخاصة، بجانب إنه وجه تعليماته للحكومة السعودية بالسماح لدخول كافة الحجاج القطريين بدون أي تأِيرات إلكترونية من المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل دخول الحجاج للأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج.

 

ومن جانبها أفادت شبكة قطر مباشر المعارضة عبر تصريح لها على موقعها الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأن الأمير تميم بن حمد أصدر تعليماته بعدم التعامل مع مبادرة الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين، وبذلك ترفض دولة قطر هدية الملك سلمان.

 

وتجدر الإشارة أن وافق الملك سلمان بن عبد العزيز، حفظه الله ورعاه، على ما رفعه إليه صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان بشأن السماح للحجاج القطريين بالدخول إلى الأراضي السعودية عبر منفذ سلوى لأداء مناسك الحج.

كما شملت الموافقة الملكية الكريمة السماح لكافة المواطنين القطريين الراغبين في أداء مناسك الحج الدخول إلى المملكة دون الحصول على التصاريح الإلكترونية، ويجب الإشارة إلى أن الموافقة الملكية الكريمة جاءت بناءً على وساطة الشيخ عبد الله بن علي بن عبد الله بن جاسم آل ثاني.

وشمل الأمر الملكي، توجيهاً بنقل جميع الحجاج القطريين من مطار الملك فهد الدولي بالدمام ومطار الأحساء الدولي على ضيافته الكريمة ويأتي ذلك من ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحج والعمرة.

بالإضافة إلى أن الموافقة شملت أيضاً على إرسال طائرات خاصة تابعة للخطوط السعودية إلى مطار الدوحة لنقل جميع الحجاج القطريين على نفقته الخاصة لمدينة جدة، واستضافتهم بالكامل على نفقة خادم الحرمين الشريفين، ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة، والتأكيد على أن جميع الحجاج يحملون الجنسية القطرية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *