شك مواطن يقود إلى القبض على ثلاثة وافدين ومواطن بتهمة "التستر التجاري"

تغريم مواطن و ثلاثة وافدين 450 ألف ريال بعد إثبات قيامهم بهذا الأمر الممنوع نهائياً في المملكة

الخليج فايف….تغريم مواطن و ثلاثة وافدين 450 ألف ريال ، أيدت اليوم الخميس الموافق 17 – 8 – 2017 م، محكمة الاستئناف الإداري الأحكام الصادرة من المحكمة الإدارية بالعاصمة”الرياض”، والتي تقضي بإلزام مواطن سعودي بدفع 200 ألف ريال، مع التشهير به بنشر  الحكم في صحيفتين رسميتين، وذلك بعد إثبات إدانته في جريمة تستر تجاري.

كما أوضحت المحكمة بأن المواطن قام بالتستر التجاري وسمح لثلاث وافدين ، وافدين يمنيين وآخر هندي، بممارسة التجارة والاستثمار، وذلك عن طريق استغلال اسمه وسجله التجاري.

كما قضت الإدارية بالحكم على الوافدين الثلاثة بتغريمهم مبلغ 250 ألف ريال، مع الترحيل من الأراضي السعودية فور تنفيذ العقوبة.

شك مواطن يقود إلى القبض على ثلاثة وافدين ومواطن بتهمة “التستر التجاري”

ونقلاً عن مصادر مطلعة، أوضحت بأن أحد المواطنين تقدم ببلاغ إلى وزارة التجارة، وذلك بعد تملك منه الشك عن وجود مخالفات تجارية داخل أحدى المحلات، وبالفعل اتخذت الجهات المعنية الإجراءات اللازمة وجرى عمل تفتيش فوري للمحل، وبالفعل تم تسجيل مخالفات تستر تجاري.

وأشارت المصادر، بأن تحريات الجهات المختصة أثبت بأن الوافدين المخالفين استطاعوا أن يكونوا ثروة مالية ضخمة ، وذلك بسبب أعمالهم “التستر التجاري” والتي ساعدهم فيها المواطن المدان.

ومن ضمن الثروة الضخمة للوافدين المخالفين، أن أحدهم يمتلك سيارة تبلغ قيمتها 270 ألف ريال، وآخر  سيارته تبلغ قيمتها 150 ألف ريال، بينما تصل الأرباح الشهرية للوافد الثالث 80 ألف رريال ، هذا وقد تم إثبات كل ذلك  أمام المحكمة لتصدر أحكاماً ضد الأشخاص الأربعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *