التخطي إلى المحتوى
بعد وساطة الشيخ عبد الله…خادم الحرمين الشريفين  يأمر بإرسال طائرات إلى مطار الدوحة لاستضافة الحجاج القطريين على نفقته
للمرة الأولى المملكة تسمح بإعطاء الجنسية السعودية للوافدين

الخليج فايف….أمراً ملكياً جديداً، استقبل نائب خادم الحرمين الشريفين ولي العهد السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود الشيخ عبد الله بن علي بن عبد الله بن جاسم آل ثاني في قصر السلام بجدة.

 

وأكد الشيخ عبد الله بن علي، خلال الاستقبال على أن العلاقات بين المملكة السعودية ودولة قطر علاقة راسخة منذ سنوات طويلة وذات جذور تاريخية، وقد قدم الشيخ عبد الله وساطته لفتح منفذ سلوى الحدودي أمام الحجاج القطريين لتسهيل دخولهم إلى الأراضي السعودية.

ووجه صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان شكره للشيخ عبد الله بن علي ، على مشاعر الأخوة، مؤكداً على أن العلاقة السعودية القطرية هي علاقة تاريخية تجمع بين الشعبين السعودي والقطري، وتجمع بين القيادة السعودية والأسرة المالكة في الدولة القطرية.

ومن جانبه، رفع الأمير محمد بن سلمان وساطة الشيخ عبد الله بن علي إلى خادم الحرمين الشريفين الملك والذي أصدر موافقته الكريمة بالسماح للحجاج القطريين بالدخول إلى الأراضي السعودية عبر  منفذ سلوى وذلك لأداء مناسك الحج.

 

الملك سلمان يصدر أمراً ملكياً بفتح منفذ سلوى أمام الحجاج القطريين

هذا وقد وافق الملك سلمان بن عبد العزيز، حفظه الله ورعاه، على ما رفعه إليه صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان بشأن السماح للحجاج القطريين بالدخول إلى الأراضي السعودية عبر منفذ سلوى لأداء مناسك الحج.

كما شملت الموافقة الملكية الكريمة السماح لكافة المواطنين القطريين الراغبين في أداء مناسك الحج الدخول إلى المملكة دون الحصول على التصاريح الإلكترونية، ويجب الإشارة إلى أن الموافقة الملكية الكريمة جاءت بناءً على وساطة الشيخ عبد الله بن علي بن عبد الله بن جاسم آل ثاني.

وشمل الأمر الملكي، توجيهاً بنقل جميع الحجاج القطريين من مطار الملك فهد الدولي بالدمام ومطار الأحساء الدولي على ضيافته الكريمة ويأتي ذلك من ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحج والعمرة.

بالإضافة إلى أن الموافقة شملت أيضاً على إرسال طائرات خاصة تابعة للخطوط السعودية إلى مطار الدوحة لنقل جميع الحجاج القطريين على نفقته الخاصة لمدينة جدة، واستضافتهم بالكامل على نفقة خادم الحرمين الشريفين، ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة، والتأكيد على أن جميع الحجاج يحملون الجنسية القطرية.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *