المقيمين

عااااجل…الجوازات السعودية توضح كيفية تقسيط رسوم المرافقين للعمالة في المملكة.. تعرف على الإجراءات

الخليج فايف… صرحت اليوم المديرية العامة للجوازات السعودية، بأن هناك عدد من الحالات التي يمكن  أن يتم معها تقسيم دفع المقابل المالي على رسوم المرافقين للعمالة الوافدة بالقطاع الخاص إلى أقساط شهرية.

 

ومن جانبها، أوضحت الجوازات أن تقسيم الرسوم الشهرية للمرافقين للعمالة الوافدة يكون وفقاً لحالات محددة، ترتبط بطلب الخدمة لأحد المرافقين دون غيره، موضحةً بمثال: نقل الكفالة، أو تأشيرة خروج وعودة، أو تأشيرة خروج نهائي ، وغيره.

ونقلاً عن مصدر مطلع، أكد بأن الحساب الرسمي للجوازات السعودية على موقع التدوينات المصغر “تويتر”، قد استقبل العديد من الأسئلة والخاصة بدفع الرسوم على أجزاء “أقساط”، وكان من أبرز الأسئلة سؤال من شاب مقيم سأل على كفالة والده، حيث قال في سؤاله: “ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، إذا كنت على كفالة الوالد وأريد نقل كفالتي لشركة هل الوالد يسدد الرسوم الخاصة بي إلى يوم النقل ولا لكل المرافقين؟”

وبعد دقيقتين أجابته الجوازات قائلة: وعليكم السلام، عند طلب الخدمة لرب الأسرة يلزم دفع المقابل المالي للكل، إما إذا الخدمة لأحد أفراد الأسرة تستوفى رسومه. نتشرف بخدمتك”.

وعاد الشاب مرة أخرى ليسأل من جديد ليستوضح الأمر أكثر، وقال: “شكرا لكم لكن إلى يوم نقل الكفالة تسدد الرسوم؟”،فجاء رد الجوازات مرة آخري عليه: “أهلا بك، يتم سداد الاستحقاق المالي من تاريخ التطبيق حتى تاريخ طلب نقل الخدمات. نسعد بخدمتك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *