المرور

المرور السعودي يصدر بيان هاام وعااجل لجميع المواطنين والمقيمين بالمملكة ويدعوهم بضرورة الإطلاع عليه

الخليج فايف.. بيان عاجل من المرور السعودي، صرح العقيد طارق الربيعان المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمرور بأن لا يعتبر استخدام الإضاءة الخلفية ( الفلشر) للتنبيه بوجود كاميرات ساهر مخالفة مرورية، مؤكداً على إنه لا يوجد أي نص نظامي يوجب بمخالفة السائق الذي يستخدم الفلشر للتنبيه بوجود كاميرات ساهر.

وتابع الربيعان بأنه تضع الإدارة العامة للمرور لوحات تحذيرية في معظم الطرق لكي تنبه بوجود كاميرات على الطريق.

ومن الجدير ذكره أنه نشرت تصريحات منسوبة للمرور في وقت سابق تبين بأن استخدام أضواء الفلشر لتنبيه السائقين بعضهم البعض عن وجود كاميرات ساهر على الطريق يعد مخالفة مرورية وتصل الغرامة المالية لمرتكبيها 300 ريال.

صرح اليوم العقيد طارق الربيعان ، الناطق الإعلامي باسم الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية، عن حقيقة المخالفة المرورية التي  تم تداولها بين الرواد والنشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي.

ويذكر أنه قد تم تداول خبر بأن المملكة السعودية بدأت في تطبيق مخالفة مرورية على أي وافد أجنبي يتم القبض عليه وهو يقود سيارة غير مسجلة باسم الكفيل تبلغ قيمتها 6000ريال  يدفعها الكفيل، بالإضافة إلى إيقاف الخدمات وترحيل الوافد وحجز المركبة.

ومن جانبه، أعلن الربيعان ، أن هذا الأمر يعتبر ليس بأمر مرورياَ ولكنه يندرج تحت الشق الجنائي، ولا توجد أي مخالفة مرورية في هذا الأمر كما أشير في مواقع التواصل الاجتماعي، موضحا بأنه في حال إذا تم تسليم الشخص لأحدى مراكز الشرطة،  يتم ذلك لكي يتم التأكد من عدم وجود أي ملاحظة أمنية أو جنائية، كما نفى الربيعان صحة تسجيل أي مخالفة مالية سواء على الكفيل أو المكفول.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *