الجوازات السعودية: لهذه الأسباب  46 ألف مخالف يغادرون المملكة قريباً

الجوازات السعودية: لهذه الأسباب 46 ألف مخالف يغادرون المملكة قريباً

الخليج فايف…. صرح اليوم الخميس الموافق 17 أغسطس 2017م، اللواء سليمان اليحيي مدير عام الجوازات بالمملكة العربية السعودية، بأن عدد الوافدين المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل الذين غادروا الأراضي السعودية والذين استفادوا من إعفاءات حملة “وطن بلا مخالف” تجاوز ال700 ألف مغادر .

 

كما أشار اليحيي، بأنه خلال الفترة القليلة المقبلة ، سوف يغادر المملكة السعودية ما يقارب من 46 ألف مخالف آخرين.

والجدير بالذكر أن “حملة وطن بلا مخالف” والتي الأمير محمد بن نايف ، شملت مدتها 90 يوم ،والتي تشترط مغادرة المخالف من تلقاء نفسه وعلى حسابه الخاص، وإنه في حالة مغادرته في الوقت المحدد ومن نفسه يتم العفو عنه من الآثار المترتبة على بصمة مرحل كما لا يترتب عليها دفع أي رسوم أو غرامات بالإضافة إي إنه يمكنه العودة للمملكة العربية السعودية مرة أخرى للعمل بالطرق النظامية.

كما أن أي شخص لديه تأشيرة منتهية سواء كانت تأشيرة الزيارة أو الحج أو العمرة أو المرور فعليه على الفور الذهاب مباشرة لمطار الملك عبد الله بن عبد العزيز  وإنهاء كافة الإجراءات مغادرته، أما بالنسبة للمتسللين ومجهولي الهوية ومخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود فعليهم على الفور مراجعة إدارة الوافدين لكي يتم إنهاء إجراءاتهم وذلك وفق الآلية المنظمة لمغادرتهم.

 

ويذكر أن المهلة المحددة لحملة “وطن بلا مخالف” انتهت في الأول من شوال الماضي، وبدأت السلطات في تنفيذ المرحلة الثانية من الحملة لتعقب المخالفين، وتطبيق النظام والغرامات المالية بحقهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *