وزارة العمل

اليوم .. وزارة العمل تصدر قرار هاام يعود بالنفع على عدد كبير من العمالة الوافدة

الخليج فايف..اتخذت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قرار بوقف تراخيص مكاتب استقدام وذلك بعد مخالفتها لقواعد وومارسة نشاط الاستقدام وإيقاف الخدمات الإلكترونية عنها، وذلك وفقاً للمادة الثامنة والأربعين من قواعد الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية كما سحبت الضمان البنكي عن أربعة مكاتب أخرى نظراً لعدم التزامها بالبنود التعاقدية مع العملاء.

ومن جانبه أكد خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي لوزارة العمل بحرص الوزارة على متابعة أعمال شركات ومكاتب الاستقدام للتحقق من مدى التزامها بالضوابط والإجراءات المعتمدة من الوزارة، وهذا يضمن التزام المرخص له أمام عملائه وفقاً للقواعد المنظمة لعملهم.

وتابع أبا الخيل بأن السبب وراء إيقاف نشاط الاستقدام عن تسعة مكاتب ووقف كافة الخدمات المقدمة لها من قبل الوزارة والجهات ذات العلاقة هو مخالفتها للمادة الثامنة والأربعين من قواعد ممارسة نشلط الاستقدام.

وتجدر الإشارة أن وجهت وزارة العمل دعوة لكافة العملاء إلى ضرورة الإبلاغ عن أي مخالفات وفي حالة وجود شكوى يمكن التواصل عبر القنوات الرسمية من أجل تقديم البلاغات أو من خلال الاتصال بخدمة العملاء على رقم 19911 أو عبر فروع مكاتب العمل في كافة مناطق المملكة العربية السعودية، كما دعتهم الوزارة بالتعامل مع الشركات والمكاتب المعتمدة والمنشورة بياناتها على موقع مساند.

وجاء هذا من خلال حرص الوزارة على حفظ حقوق العملاء وتحقيق المصلحة العامة والعدالة بجانب تطبيق الأنظمة وإيقاع جميع العقوبات في حق المخالفين.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *