قطر

عاجل : اعتقال بعض المصريين المقيمين في دولة قطر والسبب غريب وغير متوقع ..!!!

الخليج فايف..بعد اندلاع الأزمة القطرية في 5 يونيو الماضي وتوتر العلاقات ما بين مصر و قطر منذ عام 2013 بعد انحياز الأخيرة لجماعة الإخوان المسلمين، تخوف عدد كبير من المصريين المقيمين بقطر من اتخاذ دولة قطر إجراءات صارمة تجاههم.

إلا أن هذا الأمر لم يحدث على الإطلاق، والدليل على ذلك بإنه قد طمأنت وزيرة الهجرة المصرية منذ أيام قليلة بإنه ليس هناك أي شكاوي من المصريين المقيمين بقطر، مؤكدين بعدم تغير المواطنين القطريين أو المسئولين عن المؤسسات في التعامل معهم وإنهم يحصلون على كافة حقوقهم.

ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، فقد كشف موقع قطر مباشر في خبر عاجل له باعتقال السلطات القطرية لـ 12 مواطن مصري ويعتبر هذا أول إجراء قطري تجاه المصريين المقيمين، وتابع الموقع بأن السبب وراء ذلك هو ارتباطهم بعلاقات قرابة مع مقيمين في المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين.

وحتى هذه اللحظة لم تصدر السلطات المصرية أو القطرية أي بيان يؤكد هذا الخبر.

ومن الجدير ذكره أن توتر العلاقة بين العديد من الدول ومنها المملكة العربية السعودية والدوحة،  جاء على خلفية التصريحات التي أدلى بها الأمير القطري تميم بن حمد، والتي أعلن من خلالها بأنه يدعم بكل قوة ما تقوم به إيران ، بالإضافة إلى وجود دلائل ووثائق تفيد بتورط قطر في علميات إرهابية مع احتوائها لعناصر التنظيمات الإرهابية واستضافة قادة  تلك التنظيمات على الأراضي القطرية، وقيامها بدعم الجماعات الإرهابية والتكفيرية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *