سيارات الإسعاف والجهات الأمنية تهرع إلى طريق الدرب إثر حادث مروع ووفاة جميع من بالحادث

حادث مروع على طريق الدرب… ووفاة قائد سيارة كامري ومرافقيه الثلاثة

الخليج فايف….حادث تصادم مروع على طريق الدرب ، لقي أربعة أشخاص مصرعهم “سائق السيارة، وثلاث أشخاص كانوا برفقته” صباح اليوم الأربعاء الموافق 16 أغسطس2017م،  بعد أن اصطدمت سيارتهم “كامري” بشاحنة على طريق الدرب ، تحديداً في نهاية كوبري رجال ألمع شمالاً، ولم تعرف حتى الآن هوية السائق ومرافقيه.

 

ووفقاً لمصادر مطلعة، فقد انتقل لمكان الحادث لمباشرته، مدير مرور منطقة جازان العقيد راشد الغامدي ومدير شعبة مرور الدرب المكلف ومدير قسم الحوادث وضابط الخفر المستلم.

 

هذا وتشير المعلومات الأولية للحادث ، بأن سبب الحادث هو أن سائق الكامري كان يسير عكس اتجاه السير، مما نتج عن ذلك اصطدامه بشاحنة كبيرة،   كما أكدت المصادر على أن سائق الكامري ومرافقيه الثلاثة توفوا والبحث عن هويتهم لا يزال مستمر.

حادث مروع على طريق الدرب… ووفاة قائد سيارة كامري ومرافقيه الثلاثة

9999999999999

99

9999

وتجدر الإشارة أن هناك العديد من حوادث الطرق في المملكة السعودية نتيجة السرعة الزائدة، لذلك بدأت الحكومة السعودية في تغليظ العقوبات التي تتعلق بالمرور بعد زيادة الحوادث الخاصة بالمرور بجانب انتشار ظاهرة زيادة السرعة عن الحد المحدد وكذلك السير عكس الاتجاه بالإضافة إلى القيادة بدون رخصة.

ومن الجدير ذكره أن قام الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي عام المملكة العربية السعودية بتقديم اقتراح على الإدارة العامة للمرور وهو وضع حوافز من أجل تشجيع السائقين على القيادة بصورة مثالية تجنباً للتهور الذي يسهم بشكل كبير فيي حدوث الكثير من الحوادث المرورية بالمملكة.

ويذكر أن أعلنت اليوم الهيئة العامة للإحصاء ووزارة الشؤون البلدية والقروية في وقت سابق، عن عدد الأشخاص الذين توفوا نتيجة الحوادث المرورية في عام 2016، ووفقاً للبيانات الصادة من الهيئة المعنية، فقد وصل عدد المتوفين إلى 9031 شخصاً.

وبالنظر إلى جملة الوفيات بالمملكة في عام 2016، فقد بلغ المتوفين في هذا العام 70 ألف حالة وفاة،  وذلك تكون نسبة المتوفين بسبب الحوادث المرورية هي 12.9%.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *